• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 يناير 2023 على الساعة 11:00

ممثل “لجنة ضحايا امتحان المحاماة” لوهبي: كون كنا كمشة ما كنتيش غتجاوبنا! (فيديو)

ممثل “لجنة ضحايا امتحان المحاماة” لوهبي: كون كنا كمشة ما كنتيش غتجاوبنا! (فيديو)

انتقد أمين نصر الله، ممثل “لجنة ضحايا امتحان المحاماة”، تصريحات وزير العدل الأخيرة، معتبرا أنه وصف “المرسبين” في امتحان المحاماة بأبشع النعوت، التي ستفرغ في محاضر ضده.

وخلال حلوله ضيفا أول أمس الجمعة (27 يناير) على برنامج “بدون لغة خشب”، الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، رد نصر الله على تصريحات وزير العدل الأخيرة، قائلا: “كون كنا كمشة ما كنتيش غتجاوبنا لكنك أجبتنا وجوابك مسجل وعطيتينا أشياء سنفرغها في محاضر للأعوان القضائيين وسنعزز بها ملفنا”.

وحول ما إذا كانت اللجنة تخضع لتنظيم سياسي أو نقابي معين يستهدف عبد اللطيف وهبي، شدد ممثل “لجنة ضحايا امتحان المحاماة”، على أن “الركوب على المعارك هي هواية لمجموعة من التيارات لكن نحن لهم بالمرصاد”.

وأبرز نصر الله، أن سلوك اللجنة للمساطر القانونية يؤكد حيادها، مردفا بالقول: “منين كتمشي للقضاء والمؤسسات وتخاطب بلغة قانونية تؤكد أن مطالبك قانونية ماشي سياسية”.
وتابع في السياق ذاته: “هو أمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة ومع ذلك قدمنا لهم مراسلة هذا يدل على أننا نؤمن بالمؤسسات وما بغينا حتى واحد يركب على المعركة ديالنا”.

ولفت ممثل اللجنة، إلى أن “أمينا عاما لحزب سياسي حاول استدراج إحدى المرسبات وا ستقطبها باللجوء إلى طرق المناورات وآنذاك خرجت اللجنة بموقف واضح وقررت القطيعة مع المعنية بالأمر… نخاطب المؤسسات ونرفض رفضا تاما أن نكون مجرد أداة في يد أي أحد”.