• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 فبراير 2020 على الساعة 23:41

ملف حمزة مون بيبي.. عقوبة حبسية وتعويضات مالية في حق “الهاكر” أسامة

ملف حمزة مون بيبي.. عقوبة حبسية وتعويضات مالية في حق “الهاكر” أسامة

قضت المحكمة الابتدائية في مراكش، في ساعات متأخرة من ليلة اليوم الثلاثاء (18 فبراير)، بالحكم على “الهاكر” أسامة جعمي بسنتين سجنا نافذا، مع تعويضات مالية للأطراف المشتكية، على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.
وأكدت مصادر موقع “كيفاش” أن الحكم يقضي كذلك بتعويض للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب بمبلغ 50000 درهم، والفنانة سعيدة شرف ب10000 درهم، ولمحمد المديمي رئيس المركز المذكور بمبلغ 950000 درهم، ولمشتكي آخر يدعى مصطفى مآخر بمبلغ 10000 درهم.
ومثلت الفنانة المغربية سعيدة شرف، أمام قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مراكش، بعد غيابها عن الجلسات السابقة بسبب الحمل والولادة، حيث تم مواجتها بالتزامن ب“الهاكر” أسامة المتهم بقرصنة حسابات، لفائدة المتورطين في الحساب الشهير “حمزة مون بيبي”.
ويتابع في نفس الملف 8 أشخاص، 3 منهم حكموا بسنتين نافذتين وغرامات مالية وتعويضات، هما البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب”كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان س) ومراسل صحافي يدعى (محمد ظ)، إضافة إلى الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها المتابعتين في حالة سراح مقابل كفالة قدرها 80 مليون سنتيم مع أمر بالمنع من السفر خارج المغرب، والمصممة المغربية عيشة عياش التي تم إلقاء القبض عليها في دبي الإماراتية على خلفية مذكرة دولية.