• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 23 مارس 2018 على الساعة 17:45

ملف الريف.. إدارة السجون تبرئ نفسها من مرض المعتقلين

ملف الريف.. إدارة السجون تبرئ نفسها من مرض المعتقلين

و.م.ع

قالت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) في الدار البيضاء إن الأعراض المرضية التي يعانيها بعض النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة ممن تغيبوا عن جلسة محاكمتهم أمس الخميس (22 مارس) “لا علاقة لها بظروف اعتقالهم”.
وأوردت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إدارة “عكاشة”، اليوم الجمعة (23 مارس)، أنه تم عرض ثلاثة من هؤلاء المعتقلين على طبيب المؤسسة بسبب مشاكل في الأذن لدى أحدهم، وأعراض الشقيقة وارتفاع درجة الحرارة لدى الآخرين، حيث حصلوا على شواهد طبية خولت لهم التغيب عن جلسة المحاكمة.
وأوضح المصدر أن الأعراض المرضية “لا علاقة لها أيضا بالتغذية المقدمة للنزلاء”، موضحة أن أكثر من 7500 نزيل استفادوا من وجبة الغذاء أمس الخميس، دون أن تسجل شكاية واحدة أو حالة مرضية وسط نزلاء المؤسسة.
وأشار المصدر أيضا إلى أن المعطيات المتداولة تضمنت”بتر حقائق وعدم نقل كافة أطوار جلسة المحاكمة”، ومنها المعطيات الواردة على لسان نائب وكيل الملك بخصوص المعتقلين المتغيبين عن الجلسة، وكونهم يستفيدون من الرعاية الصحية الكاملة على يد الطاقم الطبي للمؤسسة السجنية.
ونبه المصدر إلى أن الجهات التي تروج لهذه “الأخبار الكاذبة تسعى إلى التهويل وتضليل الرأي العام بخصوص ظروف اعتقال المعنيين بالأمر عبر الاصطياد في الماء العكر، خدمة لأجندات لا تمت بصلة لمصلحة النزلاء المذكورين”.