• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 أبريل 2016 على الساعة 16:17

مكناس.. معرض الفلاحة في خدمة قمة المناخ!!

مكناس.. معرض الفلاحة في خدمة قمة المناخ!!

20160426_162228_resized

فرح الباز (مكناس)

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، إن المعرض الدولي للفلاحة أصبح حدثا عالميا، ويعد من أكبر المعارض في القارة الإفريقية، خاصة بحضور العديد من الدول من إفريقيا وأوروبا.
وأوضح أخنوش أن المعرض يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، خاصة أنه يعرف تنظيم العديد من اللقاءات، ومن بينها اللقاء المرتقب تنظيمه، يوم غد الخميس(28 أبريل)، حول مؤتمر المناخ 22، مشيرا إلى أن المغرب يمكن أن يقدم عرضا شامل في الفلاحة خلال المؤتمر.
واعتبر وزير الفلاحة، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن المعرض بمثابة نافدة تظهر واقع الفلاحة المغربية، فهو يضم الفلاحين الصغار والكبار، والفلاحة المغربية تشغل حوالي 40 في المائة من العاملين في المغرب، ولها ثقلها، ويجب أن تحظى بدعم الحكومة.
ونوه أخنوش بالمجهودات التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف شرف الدروة 11 للمعرض، في مجال الفلاحة، موضحا أن المملكة المغربية والإمارات سائراتان نحو إرساء شراكة مميزة، من ضمنها الاتفاقستان اللتان تم توقيعهما في الدار البيضاء، أمام الملك محمد السادس، واللتان تدعوان الى تعزيز التعاون بين البلدين.
وأبرز وزير الفلاحة أن اختيار موضوع “الفلاحة المرنة والمستدامة”، كشعار للمعرض، جاء تماشيا مع التحضيرات الجارية لمؤتمر المناخ الذي سينعقد يوم 22 نونبر المقبل في مراكش، مشددا على أن الفلاحة المستدامة هي القادرة على الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والمحافظة على البيئة وعلى الموارد المائية.