• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2016 على الساعة 17:32

مكناس.. عصابة 2.0

مكناس.. عصابة 2.0

hackernews

كيفاش
تمكنت مصالح الشرطة القضائية في ولاية أمن مكناس من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية، تتكون من شخصين، كانت تنشط في مجال النصب والسرقة باستعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة.
وحسب مصادر أمنية، فإن الشخصين المذكورين وهما شاب وشابة (19 سنة) و(21 سنة) كانا يبحثان عن ضحاياهما من بين ناشري إعلانات بيع الهواتف النقالة في المواقع الإلكترونية المخصصة مع الحرص على أن تكون الهواتف المعروضة للبيع ذات قيمة مالية كبيرة قبل أن يعمدا إلى النصب على الضحايا لسرقتها.
وأوضحت المصادر نفسها أن المشتبه بهما كانا يبدآن بالاتصال بالضحية عن طريق الفتاة التي تضرب موعدا مع الراغب في بيع هاتفه لتستعمل التحايل والتدليس للاحتفاظ بالهاتف بحوزتها لمدة من الوقت بغرض تفحصه قبل أن تلوذ بعد ذلك بالفرار على متن دراجة نارية يعدها شريكها الذي يكون بالجوار منتظرا لحظة التدخل.
وأشارت إلى أن المصالح الأمنية تمكنت من تحديد هوية المشتبه بهما بعد أبحاث ميدانية دقيقة ومسترسلة خاصة بعد تكرر هذه الحوادث وارتفاع عدد ضحاياها وبالتالي اعتقالهما حيث حجزت بحوزتهما مبالغ مالية تم تحصيلها من بيع المسروقات إضافة إلى عدد من الهواتف النقالة الثمينة التي كانا لم يقوما بتصريفها بعد.