• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 يوليو 2013 على الساعة 11:06

مفاجأة.. الفاسي لن يترشح لرئاسة جامعة الكرة وتأجيل الجمع العام في آخر لحظة

مفاجأة.. الفاسي لن يترشح لرئاسة جامعة الكرة وتأجيل الجمع العام في آخر لحظة

علي الفاسي الفهري

 

كيفاش

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل جمعها العام الاستثنائي، الذي كان مقررا اليوم الجمعة (19 يوليوز)، إلى يوم 31 غشت المقبل.

وذكر بلاغ للجامعة، اليوم الجمعة، أن الجمع العام العادي، الذي كان من المقرر عقده في اليوم ذاته، تم تأجيله أيضا من ثلاثة أسابيع إلى شهر بعد عقد الجمع العام الاستثنائي.

وأضاف المصدر ذاته أن قرار تأجيل الجمع العام “جاء بعد التشاور مع وزارة الشباب والرياضة وبالنظر إلى الملاحظات المتعددة التي توصلت بها حول مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة في أفق ملاءمته مع قانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والقوانين النموذج للجامعات الرياضية الأخرى”.

وأشار البلاغ إلى أنه “والحالة هاته كان من الضروري تحديد مهلة إضافية للموافقة على مشروع القانون الأساسي للجامعة من لدن الهيئات المعنية قبل انعقاد الجمع العام الاستثنائي حيث ستتم المصادقة عليه”.

إلى ذلك، قرر علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عدم الترشح لرئاسة الجامعة لولاية جديدة.

وجاء في بلاغ للجامعة: “قرار الفهري جاء بالنظر إلى المسؤوليات الأخرى التي يضطلع بها، وبالتالي إعطاء فرصة تحقيق الأهداف المرسومة لمسؤولين جدد”.

وكان الفهري تسلم مقاليد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ أبريل 2009، بهدف إعادة تأهيل هذه الهيأة الكروية وتحديث هياكلها وتحقيق إنجازات أخرى، بما في ذلك وضع أسس الاحتراف، ووضع الترسانة القانونية، والرفع من الموارد المالية، وتطوير البنيات التحتية والتكوين.