• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 مارس 2024 على الساعة 17:14

مطلوب لدى “الأنتربول”.. توقيف مواطن ألماني في مطار محمد الخامس

مطلوب لدى “الأنتربول”.. توقيف مواطن ألماني في مطار محمد الخامس

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اليوم الأحد (17 مارس)، مواطنا يحمل الجنسية الألمانية،يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية النمساوية، وذلك لتنفيذ حكم بعد إدانته في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والسرقة.

وأفاد مصدر أمني بأنه جرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه، البالغ من العمر 40 سنة، أثناء استعداده للمغادرة على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات التركية.

وأوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية النمساوية، للاشتباه في تورطه في إجراء معاملات مالية وعمليات نصب بطرق تدليسية، مكنته من الاستيلاء على مبالغ مالية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم بالموازاة مع إشعار السلطات النمساوية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، حسب المصدر الأمني، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.