• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 سبتمبر 2015 على الساعة 13:43

مطار محمد الخامس.. عودة نحو 300 حاجة وحاج مغربي

مطار محمد الخامس.. عودة نحو 300 حاجة وحاج مغربي

hojaj

كيفاش
حل، مساء أمس الثلاثاء (29 شتنبر)، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، نحو 300 حاج وحاجة ضمن مجموع العائدين في رحلة جوية منتظمة تابعة للخطوط العربية السعودية، التي فاق عدد ركابها 400 مسافر.
وصرح عبد العظيم الميسوري، رئيس قطاع استغلال مطار محمد الخامس الدولي، أن هذه الرحلة تأتي ضمن نحو25 رحلة منتظمة و14 رحلة غير منتظمة تمت برمجها لتأمين عودة حوالي 11 ألف من ضيوف الرحمان عقب استكمالهم لمناسك الحج.
وأشار المتحدث إلى أن المكتب الوطني للمطارات اتخذ، بشراكة مع مختلف المتدخلين سلسلة من التدابير والإجراءات الضرورية لإنجاح عملية عودة الحجاج من الديار المقدسة، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي (27 شتنبر)، لتستمر إلى غاية الأحد 11 أكتوبر المقبل، بكل من المحطتين الجويتين رقم 2 و3.
من بين هذه الإجراءات، حسب الميسوري، تقريب الطائرات من المحطات الجوية وتسهيل مأمورية الحجاج، سواء فيما يخص تأشيرات جواز السفر لدى العناصر الأمنية، أو الإجراءات الجمركية ونقل الأمتعة، وذلك قصد مرور عملية العودة في ظروف سلسة وسريعة.
كما تم تهييء نقط تنظيمية في الساحات الخارجية للمحطتين المذكورتين وباحات ملائمة للاستقبال العائدين من الديار المقدسة في أحسن الظروف، لفائدة عائلات وأقارب الحجاج.
وللإشارة، فإلى جانب مختلف الرحلات الجوية التي تؤمنها شرطة الخطوط الجوية العربية السعودية هناك 10 رحلات غير منتظمة تتكفل بها الخطوط الملكية المغربية يتراوح معدل حمولتها ما بين 236 و492 مقعد في كل رحلة.