• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 مايو 2023 على الساعة 13:00

مشات للصويرة.. المبعوثة الأمريكية لمكافحة معاداة السامية تشيد بالنموذج المغربي في التعايش (صور)

مشات للصويرة.. المبعوثة الأمريكية لمكافحة معاداة السامية تشيد بالنموذج المغربي في التعايش (صور)

أشادت ديبورا ليبستادت، المبعوثة الأمريكية الخاصة لرصد ومكافحة معاداة السامية، بالنموذج المغربي في التعايش والتسامح بين الأديان.
وأبرزت الدبلوماسية الأمريكية، في تغريدة نشرتها على منصة “تويتر”، على هامش زيارتها إلى مدينة الصويرة، أن “المغرب قطع أشواطا مهمة لتعزيز التزامه النموذجي في ترسيخ مجتمع متنوع ومتسامح”.
وعبرت المبعوثة الأمريكية لمكافحة معاداة السامية، عن سعادتها بزيارة مدينة الصويرة رفقة وفد رسمي ولقاء المستشار الملكي أندري أزولاي.


هذا وحلت حلت يوم أمس الخميس (11 ماي)، المبعوثة الأمريكية الخاصة بمحاربة معاداة السامية في زيارة لمدينة الصويرة رفقة وفد رسمي بحضور المستشار الملكي أندري أزولاي وعامل إقليم الصويرة عادل المالكي.

وقامت الدبلوماسية الأمريكية بزيارة تفقدية لفضاء بيت الذاكرة بالمدينة العتيقة للوقوف على النموذج الذي تقدمه هذه المعلمة الفريدة والتي تجسد غنى روافد الهوية المغربية وحضور الرافد العبري كمكون من مكونات هذه الهوية كما زارت الفضاء السوسيو ثقافي، دار الصويري، مقر جمعية الصويرة موكادور، والذي يعد من أهم المراكز الثقافية بالمدينة.

وحسب وزارة الخارجية الأمريكية، يقوم عمل ليبستادت على بحث إستراتيجيات وفرص العمل مع المعنيين لمواجهة معاداة السامية، وكذلك الكراهية ضد المسلمين، والعنصرية، وغيرها من أشكال التعصب والتمييز.