• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 فبراير 2021 على الساعة 15:00

مشات لدوار الطفل “مول الفيديو”.. تنظيم حملة طبية في جماعة آيت عباس

مشات لدوار الطفل “مول الفيديو”.. تنظيم حملة طبية في جماعة آيت عباس

نظمت مندوبية وزارة الصحة في أزيلال أمس الخميس في جماعة آيت عباس حملة طبية متنقلة، بهدف تقريب الخدمات الصحية من الساكنة المحلية، وذلك في سياق الجهود المبذولة لمواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها المنطقة.

وتأتي هذه المبادرة، التي نظمت في مجموعة “مدارس تيرارين”، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة في بني ملال خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية، في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بمواجهة موجة البرد القارس، وضمان استمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، علاوة على تطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وشملت هذه الخدمات فحوصات طبية خاصة للنساء الحوامل والطفل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والصحة المدرسية بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

وقد استفاد من هذه الوحدة الطبية، التي استهدفت ساكنة دوار “تيرارين اكمير” والدواير المجاورة له ، 284 شخصا ، وشملت 16 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، و127 فحصا طبيا عاما، و31 عملية تلقيح للأطفال، و78 عملية همت “الصحة المدرسية”، و21 عملية كشف عن الأمراض المزمنة ( السكري، الضغط الدموي…)، إضافة إلى 11 عملية فحص وتتبع للنساء الحوامل.

تجدر الإشارة أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.