• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 أبريل 2018 على الساعة 14:45

مسيرة وإضراب.. نقابة تحتج والمكتب الوطني للمطارات يقول “باب الحوار مفتوح”

مسيرة وإضراب.. نقابة تحتج والمكتب الوطني للمطارات يقول “باب الحوار مفتوح”

أعلنت النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات عن دخولها في إضراب إنذاري على مدى ثلاثة أيام ابتداء من 26 أبريل الجاري.

وقالت النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ إن هذه الخطوة تأتي ضد ما وصفته بـ”سياسة التماطل والتهرب المتبعة من إدارة المكتب”.

وتستبق النقابة الإضراب بمسيرة احتجاجية بالسيارات الثلاثاء المقبل (17 أبريل)، انطلاقا من محطة الأداء للطريق السيار قرب مطار محمد الخامس في اتجاه المكتب الوطني للمطارات.

ونبهت النقابة إلى ما وصفته بـ”الوضع المقلق داخل المؤسسة والأجواء المشحونة التي تعاني منها الشغيلة بسبب تعنت الإدارة وغلقها باب الحوار وتبنيها سياسة الآذان الصماء”.

واتهمت النقابة إدارة المكتب الوطني للمطارات باتخاذه “قرارات أحادية الجانب تهم الشغيلة، تطبعها المحسوبية والزبونية وتصفية الحسابات”.

هذا ومن المطالب التي ترفعها النقابة الزيادة وتسوية وضعية المستخدمين الموسميين السابقين وتعميم منحة النقل وتطبيق ما تم الاتفاق عليه مع بعض الفئات.

في المقابل قال مصدر مأذون من المكتب الوطني للمطارات إن هذا الإضراب يأتي بعد التغيير الذي طرأ على المكتب القيادي للنقابة الداعية إلى الإضراب.

وأكد المصدر في اتصال مع “كيفاش” أنه على غرار الحوار الذي كان مع المكتب النقابي السابق، فـ”الباب يبقى مفتوحا أمام أي حوار جاد ومسؤول”، وفق تعبير المصدر.

وعن التأثيرات المحتملة لهذا الإضراب على حركة الملاحة الجوية في المغرب، شدد المصدر على أنه “لن يكون هناك تأثير، على اعتبار أن النقابة الداعية للإضراب هي واحدة فقط من بين نقابات المراقبين الجويين.