• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 مارس 2023 على الساعة 13:00

مسلسلات وأفلام كوميدية ودرامية وبرامج متنوعة.. دوزيم تزيل الستار عن برمجتها الرمضانية

مسلسلات وأفلام كوميدية ودرامية وبرامج متنوعة.. دوزيم تزيل الستار عن برمجتها الرمضانية

أزالت القناة الثانية الستار عن برمجتها لشهر رمضان، حيث سيكون المشاهد المغربي على موعد مع توليفة من المسلسلات و الأفلام الكوميدية والدرامية، إضافة إلى برامج متنوعة ومتميزة بمشاركة ألمع النجوم.

المكتوب… الجزء الثاني
وسيعود مسلسل “لمكتوب”، والذي حقق في الموسم الرمضاني السابق نجاحا كبيرا من حيث نسب المشاهدة، بجزء ثاني في هذا الموسم، إذ سيبث بشكل يومي ابتداء من الساعة الثامنة و15 دقيقة حيث ستعود شخصيات المسلسل في وجه جديد.
أفراد عائلة المعطاوي و”حليمة” وابنتها كل منهم سيواجه ماضيه ليكتشف المشاهد المغربي في كل حلقة أسرارا وحقائق ستظهر مع شخصية جديدة يجسدها الفنان ربيع القاطي الذي ينضاف لدنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وباقي شخوص الجزء الأول.

ديرو النية
وفي عمل استثنائي بعنوان “ديرو النية”، يبث كل يوم على الساعة السابعة ونصف مساء، جمعت القناة الثانية بين نجمي الكوميديا محمد الخياري وعبد الخالق فهيد بعد غياب طويل عن الشاشة، وسترافقهما كوكبة من أشهر الفنانين كسلمى رشيد، جميلة الهوني، زهيرة صادق وآخرون.
وفي قالب هزلي تدور أحداث السيتكوم الرمضاني حول  وفاة بوبكر، الذي يعين صديقه المقرب محمود كوصي على ثروته وأرملته عائشة وبناته الثلاث، يأخذ محمود دوره على محمل الجد بينما ترفض الأرملة هذا الوضع.

الكاميرا الخفية
كما سيكون المشاهدات موعد مع برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” كل يوم في وقت الإفطار، حيث يستعين هذه السنة بالاخوين رجاء وعمر بلمير للإيقاع بمشاهير من عالم الفن والرياضة في مقالب أكثر إثارة.

 خو خواتاتو
وستقدم القناة الثانية كل اثنين على الساعة العاشرة مساء السيتكوم الكوميدي “خو خواتاتو”، من بطولة عدنان موحجة، إلى جانب الممثلة بديعة الصنهاجي والفنانة القديرة فضيلة بنموسى وهند بن جبارة ودعاء اليحياوي.
وتدور أحداث ”خو خواتاتو” في قالب كوميدي اجتماعي حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبع بعد وفاة والديه، لكل منهن شخصيتها الخاصة مما سيضعه كل يوم في مواقف كوميدية.

طريق الورد
وكل خميس على الساعة العاشرة مساء، سيلتقي مشاهدو القناة مع مسلسل “طريق الورد” الذي يمزج  بين الدراما والرومانسية.
المسلسل التلفزي من بطولة صباح بن شويخ، أمل عيوش، لطيفة أحرار، السعدية لديب، وغيرهم من النجوم، حيث يتناول العمل قصة فتاة شابة مولعة بالورود تتعرض لمجموعة من المشاكل العائلية تجبرها على الهرب من قريتها وترك أهلها للتوجه لمدينة الدار البيضاء.
وتتوالى الأحداث في جو من الدراما الاجتماعية المشوقة، حيث سيعيش المشاهد مع ياسمين قصة بحثها عن حياة أفضل.

المغرب والمغاربة
كما سيقدم الصحفي عبد الله الترابي برنامجا أسبوعيا “المغرب والمغاربة” كل خميس ابتداء من الساعة الحادية عشر والنصف مساء يهتم بتاريخ المغرب عبر مواضيع شتى.

عين الكبريت
ومساء كل أحد، ستتابعون من خلال الأحداث والوقائع المستوحاة من روايات شعبية وبعض المعطيات التاريخية من زمن المرينيين، المسلسل التاريخي “عين كبريت”، والذي يحكي قصة حب شاعرية لمولاي يعقوب ولالة شافية، حيث أصيب مولاي يعقوب بمرض جلدي، قبل اكتشافه للعين التي كانت سببا في شفائه، لتبدأ ظاهرة الاستشفاء عن طريق الكبريت التي استمرت ليومنا هذا.

أحسن پاتيسيي سيليبريتي
أما تلفزيون الواقع، فقد أفردت له البرمجة الرمضانية حيزا مهما من خلال بث حلقات برنامج “أحسن باتسيي سيليبريتي” كل يوم ثلاثاء على الساعة العاشرة مساء. البرنامج سيكون فرصة لخمسة مشاهير مغاربة للتنافس على مدار خمس برايمات للظفر بجوائز سيذهب ريعها لفائدة الجمعيات، كما سيعرف البرنامج استضافة شخصيات ستجري بدورها اختبارات وتتذوق أطباق النجوم.

برامج متنوعة أخرى
حصة البرامج الترفيهية من البرمجة الرمضانية مضمونة حيث سيكون المتلقي المغربي على موعد وبرنامج رشيد شو مساء كل جمعة والذي يستقبل المشاهير في حلة رمضانية مميزة، إضافة إلى برامج ترافق الأسرة المغربية والتي تجيب على أسئلة نواجهها باستمرار ”الدين والناس”، ””صحتنا جميع”، صباحيات” و”كيف الحال” وكلها برامج ستقترح مواضيع مرتبطة بشهر رمضان الأبرك، دون إغفال برامج الطبخ والتي ستقدم وصفات بسيطة وافكارا مبتكرة من خلال “شهيوة مع شميشة” و”وليمة مع حليمة.

برامج دينية
وتقترح البرمجة الرمضانية مجموعة من البرامج الدينية. وهكذا، سوف يقوم برنامجي “طرق العارفين” والدين والناس” بتسليط الضوء على الدين الإسلامي ودور القيم الأخلاقية في تحسين سلوك الأفراد. وفي ليلة 26 رمضان، ستبث القناة الثانية أمسية دينية غنية.

مواعيد إخبارية
المواعيد الإخبارية على دوزيم ستعرف تغيير موعد بثها خلال شهر رمضان، أول موعد إخباري سيكون النشرة الأمازيغية في تمام الساعة 2 بعد الزوال،  الظهيرة على الساعة 4 و النصف، أما الاخبار باللغة الفرنسية فستقدم في 9 و النصف مساءً، وآخر موعد إخباري المسائية  في منتصف الليل.

مدير دوزيم
ومن جهته، قال سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية: “مرة أخرى هذا العام، حرصت القناة الثانية بالتعاون مع الشركات المنتجة على الحصول على الأفضل على مستوى الإبداع والمهنية، والموارد التقنية والبشرية، لجعل هذا الشهر الفضيل أكثر استثنائية، حيث كان التنوع في صميم إبداعات هذه البرمجة الفنية التي تم تصميمها بحب وشغف لإرضاء أذواق المغاربة”.