• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2023 على الساعة 23:20

مسؤول من جيبوتي: تكوينات جيِّدة يستفيد منها طلبة وأُطر بلادنا في المغرب

مسؤول من جيبوتي: تكوينات جيِّدة يستفيد منها طلبة وأُطر بلادنا في المغرب

نوّه رئيس الجمعية الوطنية في جيبوتي ديليتا محمد ديليتا، اليوم الأربعاء (05 يوليوز) في الرباط، بـ “جودة التكوينات التي يتلقاها الطلبة والأطر الطبية والعسكرية، من بلاده في الجامعات والمعاهد المغربية” كما هو الحال بالنسبة لباقي الطلبة من البلدان الإفريقية الصديقة والشقيقة.

وأبدى المسؤول في جمهورية جيبوتي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، عقب مباحثات مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، عن امتنانه لاستضافة المملكة لهؤلاء الطلبة وتقديم مختلف التسهيلات لهم.

وأعرب رئيس الجمعية الوطنية في جيبوتي، عقب هذه المباحثات الثنائية، عن الإرادة القوية لتعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات البرلمانية، مؤكدا أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات “المتميزة” التي تربط بلده بالمغرب.

كما أشاد ديليتا، بجودة العلاقات الثنائية “الأخوية والتاريخية”، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو المالي، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية الشراكة بين برلماني البلدين ودورها في الارتقاء بهذه العلاقات، مؤكدا أهمية الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة، “والتي تشكل فرصة للاستفادة من التجربة الرائدة التي راكمها البرلمان المغربي، سواء على المستوى التشريعي أو الإداري أو التقني، وكذا الجانب المتعلق بالدبلوماسية البرلمانية”، معربا عن تطلع المؤسسة التشريعية في بلاده إلى الاستفادة من خبرة الأطر البرلمانية المغربية في هذه المجالات.

وحضر هذا اللقاء، عن الجانب المغربي على الخصوص رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-جيبوتي حياة ومنجوج، وعن الجانب الجيبوتي، سفير جيبوتي في الرباط محمد دهور هيرسي، وأعضاء مجلس النواب في جيبوتي، هيبو علي حسين، وإلياس أحمد حسن، ومحمد حسن فراح، والكاتب العام إسماعيل كولان بودين.