• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 أكتوبر 2023 على الساعة 16:00

مسؤول سابق في “البوليساريو”: المغرب أكثر ذكاء وحكمة من الجزائر في إدارته لنزاع الصحراء

مسؤول سابق في “البوليساريو”: المغرب أكثر ذكاء وحكمة من الجزائر في إدارته لنزاع الصحراء A bulldozer passes by a hilltop manned by Moroccan soldiers on a road between Morocco and Mauritania in Guerguerat located in the Western Sahara, on November 23, 2020, after the intervention of the royal Moroccan armed forces in the area. - Morocco in early November accused the Polisario Front of blocking the key highway for trade with the rest of Africa, and launched a military operation to reopen it. (Photo by Fadel SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

علق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول الأمني السابق في جبهة “البوليساريو” المزعومة، على ما تروج الماكينة الإعلامية الانفصالية بإيعاز من الجزائر حول مواجهات عسكرية بين الجيش المغربي والانفصاليين.

واعتبر مصطفى سلمى، أن “المغرب أثبت طيلة العقود الفائتة أنه اكثر ذكاء و حكمة من الجزائر في إدارته لنزاع الصحراء. و لن يعطي للجزائر في الوقت بدل الضائع فرصة للعودة للمباراة من جديد”.

وكتب ولد سلمى في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قائلا: “المغرب في موقف قوة، و لا يحتاج الى اي عمل عسكري بري في جنوب الصحراء كما يروج له بعض المواقع منذ أمس”.

و اعتبر ولد سلمى، أن ” أي عمل عسكري من شأنه تغيير الوضع الميداني على الارض يقوم به المغرب بعد عملية الكركرات سيقابله تدخل جزائري مباشر في مناطق شمال الصحراء تحت عنوان حماية الأمن القومي الجزائري”.
وقال الناشط الصحراوي، إن ” الجزائر لن تقبل ان تصير البوليساريو مشكلة داخلية جزائرية” ، مشددا على أن “ما يروج له مرتبط بشهر أكتوبر الذي عادة ما تسلط فيه الأضواء على نزاع الصحراء، و هي محاولة من خصوم المغرب لإثبات أنه يوجد توتر في المنطقة بعدما عجزوا عن ذلك ميدانيا”.