• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 21 أكتوبر 2015 على الساعة 11:37

مزوار: منزعجون من الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

مزوار: منزعجون من الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

0c63822573fe5835b24b33f952c467ce

كيفاش

دعا صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إلى اعتماد خارطة طريق عربية إسلامية من أجل التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على الفلسطينيين وعلى مدينة القدس الشريف.
وقال مزوار، خلال لقاء عقده بمعية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء (20 أكتوبر)  في ختام المباحثات التي أجرياها في فاس، أن من شأن هذه المقاربة أن تساهم في التأثير على المجتمع الدولي وبالتالي تدفعه للتحرك من أجل وقف هذه الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون ومدينة القدس الشريف.
وأكد وزير الخارجية أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يضعان القضية الفلسطينية وملف القدس الشريف ضمن أولويات كل التحركات التي يقوم بها البلدان من أجل وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية”.
وأضاف مزوار أن التحركات التي يقوم بها كل من المغرب والإمارات العربية المتحدة “أعادت قضية فلسطين إلى الواجهة “، مشيرا إلى أن من شأن التحرك العربي الإسلامي أن يساهم بشكل كبير في الحد من الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.
وبعد أن أكد على الأولوية والأهمية التي تحظى بها القضية الفلسطينية والقدس الشريف لدى كل العرب والمسلمين، شدد على أن هناك “انزعاج كبير وقوي لما يحدث في القدس من اعتداءات إسرائيلية متكررة”.