• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2017 على الساعة 12:01

مزواري: تخيلوا عدم وجودنا داخل الأممية الاشتراكية!!

مزواري: تخيلوا عدم وجودنا داخل الأممية الاشتراكية!!

فرح الباز
وصف مهدي مزواري، عضو حزب الاتحاد الاشتراكي، الانتقادات التي طالت حزبه، على خلفية نجاح جبهة البوليساريو في تحسين وضعيتها داخل الأممية الاشتراكية، من خلال انتقالها من صفة ملاحظ إلى صفة عضو مستشار، بمحاولة “إقحام القضية الوطنية لكل المغاربة في تكتيك سياسي لحظي”.
وقال مزواري، في تدوينة نشرها على حسابه على فايس بوك، “لا يمكن لمن لا يعرف عمق الأشياء أن يعطي الآراء والانطباعات والمواقف عنها”، مشيرا إلى أن الأممية الاشتراكية “ليست ناديا يجمع بعض الأحزاب الاشتراكية في العالم، كما أنها ليست ترفا تنظيميا”.
واعتبر عضو حزب الوردة أن “نضال الاتحاد داخل الأممية هو نضال وطني مبدئي كان وسيزال، وهو نضال نابع من الفؤاد، نقي كما قال الزعيم عبد الرحيم بوعبيد أياما قبل وفاته، نضال لا ننتظر منه نياشين الوطنية من أحد أو حفل شاي احتفاء بانتصار أو بتقدم في موقع معين”.
وأضاف المتحدث: “ما راج مؤخرا حول وضعية البوليساريو التنظيمية داخل المنظمة، تم استعماله بخبث لإرضاء نزوة مرضية داخلية يجهل أصحابها فعلا بأنهم يسدون خدمات جليلة لأعداء وحدتنا الترابية”، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي “يقاوم يوميا داخل بنيات هذا المنتظم أي نزوح إلى اختيارات خارج المنطق، وهو الاتحاد نفسه الذي فرض قناعة الحل السياسي في إطار الأمم المتحدة بعد سنوات من الإيمان الراسخ بأطروحة تقرير المصير”.
وخلص مزواري إلى أن وجود الاتحاد الاشتراكي داخل المنتظم “ليس مأذونية دولية لتحقيق مكاسب سياسية مؤقتة، بل جبهة من جبهات الدفاع المبدئي عن الوطن وقضاياه المصيرية.. فقط تخيلوا للحظة عدم وجودنا داخل الأممية الاشتراكية.. فقط للحظة كونوا منصفين وبعد ذلك اصنعوا ما شئتم”.