• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 23 مايو 2023 على الساعة 19:00

مراكش.. رفع عقوبة شخص هتك عرض فتاة قاصر

مراكش.. رفع عقوبة شخص هتك عرض فتاة قاصر

رفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الإستئناف بمراكش، عقوبة السجن في حق شخص تورط في قضية تتعلق بهتك عرض فتاة قاصر بالقوة نتج عنه افتضاض غشاء البكارة.

وحسب مصادر محلية، فإن هيئة المحكمة أدانت المتهم بخمس سنوات سجنا نافذا، عوض 18 شهرا، مع أداء تعويض مبلغ 4 مليون سنتيم، وتحميل المحكوم عليه الصائر و الإجبار في الأدنى.

ووفق المصادر ذاتها، فقد كان الحكم الابتدائي يقضي بسجن المتهم سنة ونصف، ما أثار استياء عدد من الفاعلين الحقوقيين.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، قد كشفت أنه بتاريخ 14 يونيو حوالي الثامنة صباحا، اعترض الضحيةَ شخصٌ وأجبرها على مرافقته تحت التهديد بالسلاح الأبيض إلى منزله واعتدى عليها جنسيا واغتصبها وافتض بكرتها، وبعد أربعة أيام تقدمت والدتها بشكاية لدى الشرطة القضائية حيث تم الاستماع للضحية برفقة والدتها.

الجمعية ذاتها، أكدت في بلاغ لها أنه خلال اليوم الموالي اتصل الجاني بالضحية وهي في ولاية الأمن ليتمادى في ابتزازها، مهددا إياها بنشر صورها والتشهير بها، مما مكن الشرطة من نصب كمين له واعتقاله، ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، وبعد انتهاء مراحل البحث والتحقيق التمهيدي والتفصيلي، تقررت إحالة المتهم على غرفة الجنايات الابتدائية و متابعته طبقا للمواد 485\2 و488\3 من القانون الجنائي واحالته على المحكمة، التي قضت بادانة المتهم بسنة ونصف سجنا نافذ في المرحلة الإبتدائية.