• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2013 على الساعة 12:12

مراكش.. حصيلة التدخلات الأمن خلال شهر يوليوز

مراكش.. حصيلة التدخلات الأمن خلال شهر يوليوز أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

كشف مصدر من ولاية أمن مراكش أن حصيلة التدخلات الأمنية المسجل شهر يوليوز الماضي في المجال الحضري تميزت بتوقيف 2.598 شخصا في حالة التلبس بجناية أو جنحة، و788 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث صادرة في حقهم من أجل تورطهم في جنايات، إضافة إلى توقيف 38 متورطا بحيازة السلاح الأبيض في ظروف مشبوهة.

وفي إطار التدخلات النوعية سجلت مصالح الأمن في المدينة الحمراء توقيف 1.566 شخصا من أجل أعمال التسول والتشرد، وإيداع 75 من ذوي “العاهات العقلية” داخل المؤسسات الاستشفائية المتخصصة، يضيف المصدر موقع “كيفاش”.

وفي مجال الوقاية من حوادث السير والسهر على احترام قانون المرور، قامت مصالح السير والجولان في المدينة شهر يوليوز بتحرير 5.022 مخالفة، واستخلاص 4.405 غرامة صلحية وصل مبلغها إلى 3.451.400 درهم، في حين بلغ عدد السيارات التي تم وضعها بالمحجز البلدي بسبب مخالفات مرورية 1.161 سيارة وعدد الدراجات النارية 3.631 دراجة.

من جهة أخرى، تميزت التدخلات الاستباقية التي قامت بها مصالح الأمن بالمجال الحضري لمراكش بحصيلة إيجابية فيما يخص محاربة ظاهرة استهلاك الشيشة داخل أماكن معدة خصيصا للاستهلاك العمومي، حيث بلغ عدد العمليات 152 عملية، ترتب عنها حجز 1.854 نرجيلة، حسب المصدر نفسه.