• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 يناير 2014 على الساعة 17:21

مراكش.. الملك يستقبل برلمانيين أمريكيين

مراكش.. الملك يستقبل برلمانيين أمريكيين

مراكش.. الملك يستقبل برلمانيين أمريكيين

 

كيفاش

استقبل الملك محمد السادس، يوم الجمعة (3 يناير)، في القصر الملكي في مراكش، ممثلة ولاية أوهايو، مارسيا فودج، رئيسة “المجموعة البرلمانية للمنتخبين الأفرو-أمريكيين بالكونغرس”، مرفوقة بوفد من ممثلي الكونغرس الأمريكي.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك أعرب، بهذه المناسبة، عن ارتياحه للمباحثات المثمرة التي أجراها الوفد مع مختلف المسؤولين المغاربة، والتي مكنت البرلمانيين الأمريكيين من الوقوف على المنجزات التي حققها المغرب في مختلف الميادين في إطار إصلاح مؤسساتي شامل.

وفي هذا الصدد، أجمع البرلمانيون على الإشادة بوجاهة السياسات الوطنية المعتمدة في جميع القطاعات، تحت القيادة الفعلية للملك، من أجل تحقيق تنمية اقتصادية وبشرية متوازنة ومسؤولة.

ومن جهة أخرى، أبرز الملك الآفاق المتعددة التي فتحتها الزيارة الهامة التي قام بها، أخيرا، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة في ما يتعلق بتعزيز التشاور السياسي، وتطوير التعاون الاقتصادي وتقوية المبادلات التقنية والثقافية.

من جهتهم، أبرز البرلمانيون الأمريكيون التقارب المتواصل بين الشعبين والروابط الوثيقة التي ما فتئت تزداد متانة بين البلدين الصديقين.

وعبر الوفد الأمريكي، بالخصوص، عن تقديره للانخراط الملكي من أجل استتباب السلم وتحقيق التنمية في إفريقيا، لا سيما في بلدان جنوب الصحراء وكذا للجهود المتواصلة والدؤوبة لجلالة الملك لفائدة تعاون جنوب- جنوب فعال كفيل بضمان تنمية بشرية للقارة الإفريقية.

يذكر أن المجموعة البرلمانية للمنتخبين الأفرو- أمريكيين في الكونغرس، التي تعرف عادة باسم “كونغريسيونال بلاك كوكوس”، هي ائتلاف غير حزبي بالكونغرس.

حضر هذا الاستقبال عن الجانب الأمريكي، إضافة إلى مارسيا فودج، كورين براون (فلوريدا) وإيدي جونسون (تكساس) وإيليدجاه كومينغ (ماريلاند) وجورج بوترفيلد (كارولينا الشمالية) وغريغوري ويلدن ميكس (نيويورك) وباربارا لي (كاليفورنيا) وهانك جونسون (جورجيا) وكارين باس (كاليفورنيا) وتيري سويل (ألاباما) وفريديريكا ويلسون (فلوريدا) وروبن كيلي (إيلينوى).