• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 نوفمبر 2014 على الساعة 20:02

مراكش.. القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال تحتفي بالمرأة المقاولة

مراكش.. القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال تحتفي بالمرأة المقاولة

مراكش.. القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال تحتفي بالمرأة المقاولة
كيفاش
انطلقت اليوم الأربعاء (19 نونبر)، أشغال القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال في مراكش، بالاحتفاء بالمرأة المقاولة عبر تنظيم يوم خاص للنساء المقاولات، بمشاركة مئات النساء المقاولات من مختلف البلدان للتفكير في أنجع السبل لدعم روح المقاولة النسائية.
ويشكل هذا الحدث أرضية مواتية للنساء لتبادل التجارب الناجحة والخبرات لتحفيزهن على ولوج عالم الأعمال، وتمكين النساء الإفريقيات من الاستفادة من مبادرات الأمم المتحدة الثلاث الرامية إلى النهوض بروح المقاولة النسائية.
وأكدت مستشارة الملك محمد السادس، زليخة نصري، في كلمة خلال افتتاح هذا الحدث، أنه بعيدا عن مظاهر الاحتفاء بالمرأة ينبغي على الدول أن تعبر عن التزاماتها إزاء النهوض بالمقاولة النسائية من خلال مبادرات تؤمن الظروف الملائمة لبروز روح المقاولة لدى النساء وتعزيزها وتقويتها.
وقالت إن المغرب قطع أشواطا هامة في هذا الورش وفي عدة مجالات، إلى حين اعتماد دستور 2011 الذي كرس المساواة بين الرجال والنساء في الحقوق والحريات ذات الطابع المدني والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مشيرة إلى أنه تم وضع مختلف الهياكل والآليات لمكافحة كل أشكال التمييز .
وذكرت، في هذا الصدد، بأن نساء مقاولات نجحن حاليا في فرض وجودهن في مجالات اقتصادية مختلفة والاندماج بنجاح في الهياكل الاقتصادية الحديثة، ومنها تلك التي تتطلب استعمال التكنولوجيات الحديثة.