• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 نوفمبر 2014 على الساعة 20:01

إسبانيا.. القبض على مغربي كان يسعى للانضمام بداعش

إسبانيا.. القبض على مغربي كان يسعى للانضمام بداعش

داعش في سوريا.. رجم سيدة حتى الموت بتهمة الزنا

كيفاش
تم إلقاء القبض، اليوم الأربعاء (19 نونبر)، في مورسية جنوب إسبانيا، على مغربي كان يحاول الانضمام لمجموعة إرهابية تنشط بسورية، وذلك بتهمة الإرهاب، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية.
وأوضح بلاغ للداخلية الإسبانية أن الموقوف (ن.ب) “عرض خدماته على مجموعة إرهابية تنشط في سورية”، مشيرا إلى أن المتهم، الذي قبض عليه الحرس المدني في بلدة سان بيدرو ديل بيناتار (مورسية)، حاول التوجه إلى منطقة النزاع للانضمام لصفوف هذه المجموعة.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا الشخص، خلق هويات متعددة على شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن وثائق تمجد الإرهاب، مبرزا أنه “أبحر على مواقع تتضمن محتويات متطرفة جدا، وقد يكون اهتم بالمنشورات حول التقنيات الإرهابية”.
وتابع البلاغ أن “استخدام الجهاديين للأنترنت، وانعكاسات النزاع في سورية والعراق، وانضمام متطرفين من الاتحاد الأوروبي إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية وغيرها من المجموعات الإرهابية، ثلاثة عناصر مجتمعة أضحت مصدر قلق وتهديد رئيسي للمجتمعات الغربية”.
ووصفت الوزارة هذه العملية بـ”المهمة للغاية” في إطار الجهود الرامية إلى الحد والوقاية من التهديد الإرهابي، مشيرة إلى أن العملية جرت تحت إشراف قاض التحقيق بالمحكمة الوطنية، أعلى هيئة جنائية في إسبانيا.