• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يوليو 2019 على الساعة 10:00

مراكش.. القبض على 628 مرشدا سياحيا غير قانوني و12 شخصا ضايقوا السياح

مراكش.. القبض على 628 مرشدا سياحيا غير قانوني و12 شخصا ضايقوا السياح

باعتبارها قبلة سياحية، ومن أكثر المدن استقطابا للسياح في المغرب، تستمر ولاية الأمن في مراكش، في مخططها لمواكبة فترة الذُّروة السياحية، ومُضيًّا في التنزيل الميداني لمخطط تأمين القطاع السياحي، فيما يشمل تعبئة للمكونات الأمنية الترابية والمتخصصة ومبادرات أمنية استباقية تعزيزاً لحماية السائح ومحاصرة جميع الممارسات الماسة بهذا المجال الحساس.
وحسب بلاغ أمني توصل به موقع “كيفاش”، فقد تكللت جهود الفرقة السياحية في الفترة ما بين فاتح شهر يونيو الماضي إلى غاية 26 يوليوز الجاري، إلى توقيف 2351 شخصا من أجل التحقق من الهوية، و628 آخرين بجنحة انتحال صفة مرشد سياحي، إضافة إلى 12 شخصا بتهمة مضايقة السياح.
ووفقا للبلاغ ذاته، فإن السلطات الأمنية أوقفت 176 قاصرا بسبب التسول، و10أشخاص مبحوث عنهم لتورطهم في قضايا قانونية مختلفة، إضافة إلى 6 أشخاص بحوزتهم بأسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، و607 آخرين بسبب التسول والتشرد، و155 شخصا يعانون من اضطرابات عقلية.
ومن جهة أخرى، أوقفت عناصر الشرطة 65 شخصا للاشتباه في تورطهم في عمليات السرقة، و56 شخصا تورطوا في قضايا المخدرات، إضافة إلى عدد من المشتبه فيهم في قضايا مختلفة تتعلق بالعنف المتبادل والسكر العلني، والقمار بدون رخصة.
وتشهد عاصمة النخيل رواجا سياحيا كبيرا، طيلة العطلة الصيفية، نظرا لتوفر عدد من المرافق السياحية والماثر التاريخية في المدينة.