• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 فبراير 2016 على الساعة 12:16

مراكش.. افتتاح دار لوضو

مراكش.. افتتاح دار لوضو

12734030_895290690592438_490052577905257545_n

كيفاش
افتتح في مدينة مراكش، أمس الثلاثاء (23 فبراير)، مشروع “دار لوضو”، الذي يضم متجرا ومراحيض عمومية راقية، تروم تلبية حاجيات السياح، إضافة إلى المغاربة، في الوضوء داخل فضاء نظيف، أو اقتناء منتوجات خاصة بالنظافة.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع، الذي يعتبر الأول ضمن المشاريع التسعة المماثلة التي تسعى شركة “دار لوضو”، التابعة للقطاع الخاص إلى إنجازها في مدينة مراكش مستقبلا، والمنجز قرب أحد أهم المآثر التاريخية في المدينة المتمثلة في قبور السعديين ومسجد المولى اليزيد بحي القصبة، 2.5 مليون درهم.
وأكد محمد حمدولا، صاحب هذا المشروع، أن “دار لوضو” تعتبر “علامة تجارية لمراحيض متميزة تضع تصورا لمراحيض صحية نظيفة ومستدامة وتحترم البيئة، والتي تضم أيضا محلا تجاريا يعرض فيه منتوجات للنظافة”.
وأضاف أن هذا المشروع يتوخى، بفضل مقاربته الإبداعية والإيكولوجية، المساهمة في تحقيق أهداف مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، الذي ستحتضنه مراكش شهر نونبر المقبل.
وأشار إلى أن شركة “دار لوضو” تعتزم إنشاء مشاريع مماثلة في عدد من المدن المغربية الكبرى، قرب المواقع السياحية التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار، مثل أكادير والرباط وطنجة وفاس والدار البيضاء.
من جهتها، أوضحت المندوبة الجهوية للسياحة في مراكش، فدوى الشباهي الإدريسي، في تصريح مماثل، أن توفير بنية تحتية صحية في مراكش، التي تعتبر الوجهة الأولى السياحية في المغرب، يشكل أولوية استراتيجية لتعزيز القطاع السياحي.
وأبرزت أن المندوبية تعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتعزيز التجربة السياحية بالمنطقة، مشيرة إلى أن افتتاح هذا النموذج لمتجر ومراحيض عمومية راقية بمراكش في موقع سياحي مهمة، من شأنه الاستجابة إلى كل ما يتعلق بالجانب احترام البيئة.