• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 16 يوليو 2015 على الساعة 16:26

مراقبة المواد الغذائية خلال رمضان.. حوالي 2300 مخالفة

مراقبة المواد الغذائية خلال رمضان.. حوالي 2300 مخالفة

maxresdefault (3)

كيفاش
ذكرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الخميس (16 يوليوز)، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال همت أكثر من 44 ألف تدخل خلال شهر رمضان المبارك والتي أفضت إلى تسجيل 2386 مخالفة على مستوى أسعار وجودة المواد الغذائية، والبث في 208 شكاية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع للجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال رمضان عقدته اليوم الخميس، وتدارست خلاله وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال هذا الشهر، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وبخصوص التموين، وحسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة فقد سجلت اللجنة بارتياح ارتفاع العرض أمام الطلب طيلة شهر رمضان في ما يخص جميع المواد الغذائية، أما على مستوى الأسعار، فقد لاحظت استقرار أسعار جميع المواد الغذائية، خاصة في الأيام العشر الأخيرة، وذلك بسبب تراجع الطلب ووفرة العرض، باستثناء البعض منها كالليمون والسردين والقمرون التي عرفت أسعارها ارتفاعا تراوح ما بين 4 و10 في المائة.
وفيما يتعلق بمراقبة جودة المواد الغذائية، فقد ضاعفت اللجن المختلطة من عمليات المراقبة طيلة شهر رمضان مما أدى إلى حجز وإتلاف 1300 طن من المواد الغذائية.