• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 على الساعة 18:30

مخاريق في فاتح ماي: انتزعنا مكتسبات قطاعية مهمة في الاتفاق الاجتماعي (فيديو)

مخاريق في فاتح ماي: انتزعنا مكتسبات قطاعية مهمة في الاتفاق الاجتماعي (فيديو)

مريم ابيه-صحافية متدربة

قال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي مخاريق، إن “احتفالات فاتح ماي تأتي في ظل جو استثنائي، يتميز بالغلاء وتأثيره على القدرة الشرائية، إضافة إلى تدهور الخدمات الاجتماعية”.

و عبر مخاريق خلال كلمته بمناسبة احتفالات عيد الشغل أمام مقر نقابته بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء (1 ماي) عن اعتزاز الاتحاد المغربي للشغل “بما حققه من انتصارات قطاعية حيث تحققت مكتسبات وزيادات في الأجور، في عدد من القطاعات العمومية “.

وأشار مخاريق، إلى أن الاتحاد المغربي للشغل “يرفض التنازل عن حق الإضراب المكفول دستوريا، مشددا على “استمرار رفضه لأي قانون لا يضمن حرية ممارسة هذا الحق وحماية حرية النقابات وممثلي العمال المضربين”.

وأضاف مخاريق، أن “ملف إصلاح التقاعد يعد من بين المسائل الحساسة التي تتطلب مقاربة اجتماعية شاملة تتجاوز النظرة الضيقة التقنية”، مؤكدا على “تحمل الدولة مسؤولياتها في إدارة الأنظمة، خاصة نظام المعاشات والحفاظ على حقوق الموظفين والموظفات وجميع العاملين”.

وأبدى مخاريق، رفضه “رفع سن التقاعد إلى 65 عاما، وزيادة الاشتراكات، وتقليص المعاشات، معلنا استمراره في الدفاع عن حقوق العمال والموظفين لضمان حياة كريمة لهم”.