• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 يونيو 2023 على الساعة 18:51

متلبسين بحيازة وترويج معدات الغش في الامتحانات.. توقيف 3 أشخاص بكل من العيون وجرسيف

متلبسين بحيازة وترويج معدات الغش في الامتحانات.. توقيف 3 أشخاص بكل من العيون وجرسيف

مع انطلاق فترة الامتحانات، تتواصل الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية التي يشتبه في تسخيرها في الغش في الامتحانات.

وفي هذا الإطار، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من العيون وجرسيف، وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عمليتين منفصلتين، من توقيف ثلاثة أشخاص متلبسين بحيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة.

وأسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة العيون، اليوم الخميس (1 يونيو)، عن توقيف تلميذ ومتدرب بالتكوين المهني، يبلغان معا من العمر 21 سنة، وهما في حالة تلبس بترويج أجهزة مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية.
وتم العثور بحوزتهما على هاتفين محمولين وخمسة أجهزة وبطائق من نوع “VIP”، علاوة على سماعات لاسلكية دقيقة و201 بطارية صغيرة خاصة بالسماعات.
ومكنت العملية الثانية، التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة جرسيف، اليوم الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بترويج جهازين مهربين من نوع “VIP” وسماعتين و33 بطارية وسلك للشحن.

وجرى اخضاع المشتبه فيهم جميعا لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا المرتبطة بالغش، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.