• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 فبراير 2018 على الساعة 11:01

مبروك على ناس صفرو.. حوالي 300 مليون درهم و66 مشروعا

مبروك على ناس صفرو.. حوالي 300 مليون درهم و66 مشروعا

يرتقب أن تشهد صفرو، في أفق 2021، إنجاز 66 مشروعا في إطار برنامج تنمية المدينة الذي خصصت له اعتمادات مالية تبلغ 299.23 مليون درهم.
ويهدف هذا البرنامج، الذي تم تقديمه أمس الأربعاء (21 فبراير) في صفرو، إلى تعزيز وتطوير البنيات الحضرية.
ويرتكز البرنامج على التأهيل الحضري وتعزيز البنيات التحتية الأساسية عبر تأهيل الأحياء التي تعاني من نقص في التجهيز، وربط الأحياء بالطرق، وتنمية المساحات الخضراء وحماية البيئة، وتشجيع القطاع الثقافي وتحديث الخدمات العمومية.
ويشمل هذا المخطط، الذي يندرج في إطار إنجاز برنامج التأهيل الحضري، الذي دشنه الملك محمد السادس خلال زياراته لمدينة صفرو، مجموعة من المحاور منها على الخصوص التأهيل الحضري الشامل، وتوفير الخدمات الرقمية، والحكامة البيئية وتدبير الفضاءات الخضراء، والنجاعة الطاقية، وتشجيع الرياضة وتعزيز الفضاءات الثقافية والترفيهية.
ويتم إنجاز هذا البرنامج في إطار شراكة بين جماعة صفرو (26 مليون درهم)، ووزارات الداخلية (85.23 مليون درهم)، والسكنى والتعمير وسياسة المدينة (106 ملايين درهم)، والطاقة والمعادن والماء (66 مليون درهم)، والاقتصاد والمالية، والثقافة، وإقليم صفرو، وشركة العمران، وجامعة الأخوين في إفران، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس.
وتم، من جهة أخرى، إطلاق الخدمة الإلكترونية لجماعة صفرو التي ستساهم في تسهيل ولوج سكان المدينة والشركاء إلى مختلف الخدمات الرقمية.