• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 نوفمبر 2019 على الساعة 19:00

ما عرفش اسم الرئيس الموريتاني.. عبياية زبلها ثاني فموريتانيا!! (فيديو)

ما عرفش اسم الرئيس الموريتاني.. عبياية زبلها ثاني فموريتانيا!! (فيديو)

يبدو أن الجدل والسخرية سيرافقان وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أينما حل وارتحل.
عبيابة اقترف خطأ فادحا، خلال مداخلة ألقاها، اليوم الأحد (10 نونبر) في مهرجان “شنقيط” للمدن القديمة، في جمهورية موريتانيا، بعد ما أخطأ في نطق لقب الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقرأ عبيابة لقب الرئيس المورتاني “ولد الشيخ العزوزي”، عوض “ولد الشيخ الغزواني”.
خطأ الوزير أثار استغراب الحاضرين في المهرجان، حسب ما أظهرته عدسات الكاميرات، التي نقلت خطأ الوزير عبر ربوع الجمهورية الموريتانية، والذي تردد صداه في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب رواد هذه المواقع جهل وزير الثقافة باسم رئيس الجمهورية الموريتانية التي تربطها علاقات وطيدة وتاريخية مع المغرب.
وكان عبيابة حضر، صباح اليوم الأحد، رفقة وفد مكون من مسؤولين مغاربة، من بينهم سفير المغرب في نواكشوط، حميد شبار، لتمثيل المغرب كضيف شرف في مهرجان المدن القديمة في “شنقيط”.
ومنذ تعينه وزيرا في “حكومة الكفاءات” والجدل يرافق عبيابة، خاصة بعد أول ندوة صحافية يعقدها كناطق رسمي باسم الحكومة، والتي بدى خلالها متوثرا جدا وعاجزا عن مسايرة أسئلة الصحافيين، وكرر خلالها عبارة “ممكن” أزيد من عشر مرات، ما دفع رواد الشبكات الاجتماعية إلى تلقيبه ب”وزير الممكن”.