• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 أغسطس 2023 على الساعة 14:01

مأساة حافلة دمنات.. تفاصيل الحادث المميت (صور)

مأساة حافلة دمنات.. تفاصيل الحادث المميت (صور)

كشف أحمد دوهو، المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية جهة بني ملال خنيفرة، تفاصيل حادث السير المأساوي الذي أودى بحياة 24 شخصا، في انقلاب حافلة نقل مزدوج نواحي دمنات.
وأبرز المسؤول الصحي، في تصريح للقناة الثانية ضمن نشرة أخبار الظهيرة، أن “المديرية تلقت أنباء الحادث المميت صباح اليوم الأحد على الساعة الثامنة، حيث انقلبت حافلة للنقل المزدوج وسقطت في منحدر جبلي”.
وأوضح أن “22 شخصا لقوا مصرعهم فور وقوع الحادث، في حين توفي شخصان إثر تأثرهما بإصابات بليغة قبل نقلهما إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش”.
وتابع المدير الجهوي في السياق ذاته: “الحصيلة النهائية هي 24، جميع ركاب الحافلة لقوا مصرعهم”، لافتا إلى أن من بين الضحايا سيدتان وطفل.
هذا وأفادت السلطات المحلية بإقليم أزيلال بأن 24 شخصا لقوا مصرعهم، اليوم الأحد، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف.

وأوضحت السلطات المحلية أن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.

وأضاف المصدر ذاته أنه، وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان لمباشرة عمليات التدخل.

وقد تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.