• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 18 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

لوضع التوجهات العامة للمؤتمر الوطني.. أخنوش يترأس اجتماعا مع المنسقين الجهويين للأحرار

لوضع التوجهات العامة للمؤتمر الوطني.. أخنوش يترأس اجتماعا مع المنسقين الجهويين للأحرار

ترأس عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار اجتماعا، يوم أمس الجمعة (17 دجنبر)، بتقنية التواصل عن بعد، مع المنسقين الجهويين للحزب بالجهات الـ12 للمملكة إضافة إلى جهة مغاربة العالم.
 
وخصص هذا الاجتماع، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، لوضع التوجهات العامة للمؤتمر الوطني المزمع تنظيمه يومي 4 و5 مارس 2022، ومناقشة الاستعدادات التنظيمية وبرنامج المؤتمر.
 
ونوه أخنوش بحصيلة أكثر من 4 سنوات من العمل السياسي المشرف للمنسقين الجهويين للحزب، مؤكداً أن هذا “العمل المشهود له ما كان ليتحقق لولا وحدة الصف، والمهنية العالية، ونكران الذات، وروح المسؤولية”.
 
وأوضح أخنوش أن “تدبير المنسقين الجهويين المحكم لمرحلة ما قبل الانتخابات، واختياراتهم الصائبة للترشيحات  شكلت امتحانا ناجحا للحزب، وأعطت نموذجا حقيقيا للديمقراطية الداخلية في المشهد السياسي المغربي”، مشددا على أن “التجمع الوطني للأحرار بصم بذلك على مسار سياسي غير مسبوق، جعله يتصدر انتخابات 8 شتنبر، ويلتزم  بإحداث التغيير خلال الخمس سنوات المقبلة في ظل ارتفاع سقف تطلعات المواطنات والمواطنين”.
 
 
ودعا أخنوش في هذا الصدد إلى “مواصلة العمل من أجل ترسيخ سياسة القرب والإنصات”، مشددا على “ضرورة تعزيز مكتسبات المملكة في مجال مكافحة وباء كوفيد19، لتحقيق العودة التدريجية للحياة الطبيعية”.
 
وبخصوص المؤتمر الوطني السابع للتجمع الوطني للأحرار، دعا أخنوش المنسقين الجهويين إلى “السهر على تنظيم مؤتمرات اتحاديات العمالات والأقاليم وتلقي تقاريرها، وتجديد هياكل المنظمات الموازية والروابط المهنية للحزب، وأهاب للمساهمة في إنجاح هذه المحطة والعمل على توسيع قنوات التنخيب الحزبي المبني على الكفاءة والاستحقاق”.