• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 ديسمبر 2023 على الساعة 18:30

للمطالبة بتعويض الزمن المدرسي المهدور.. “رابطة أولياء التلاميذ” تراسل بنموسى

للمطالبة بتعويض الزمن المدرسي المهدور.. “رابطة أولياء التلاميذ” تراسل بنموسى

وجهت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ رسالة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للمطالبة بتعويض الزمن المدرسي المهدور، بسبب إضرابات نساء ورجال التعليم، منذ أزيد من شهرين.

ونقلت الرابطة، في رسالتها التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، “الحسرة والألم التي تعانيها الأسر وهي ترى فلذات كبدها تجوب الشوارع معرضة لمخاطره، ومستقبلهم أصبح ضبابي”.

وقالت الرابطة إنه خلال الشهرين الماضيين، لاحظت “زيادة في عدد الإضرابات التي أثرت بشكل سلبي على سير العملية التعليمية التعلمية”.

وأشارت الرابطة إلى أنها تنتظر من الوزارة الوصية “الإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات”.

وأعربت جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ عن أملها في أن تتم آليات التعويض وفق تطبيق خطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراس، خصوصا ما يتعلق بالمستويات الإشهادية، تكون قابلة للقياس ومقنعة بالنسبة للأسر.

وجاء في الرسالة: “نحن مدركون تماما التحديات التي تواجهها وزارة التعليم في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات”.

وأوضحت الرابطة أنه “من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة إذا تم التعاون مع جميع الأطراف المعنية، بما فيها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بعيدا عن ما وصلنا عن ظروف الدعم التربوي الذي تم تقديمه مؤخرا”، حسب ما جاء في الرسالة.