• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

للقاء المواطنين.. فدرالية اليسار الديمقراطي تجوب أحياء الرباط

للقاء المواطنين.. فدرالية اليسار الديمقراطي تجوب أحياء الرباط

تقترب الحملة الإنتخابية في بلادنا من إتمام أسبوع على إعلانها، ومنذ حينها والاحزاب من مختلف التوجهات الايديولوجية والفكرية مجندة لتنزيل تصورات برامجها وحملاتها الانتخابية.

وبالنسبة لفدرالية اليسار الديمقراطي، أبرزت مريم بنخويا، القيادية في التحالف اليساري، والمرشحة عن “الرسالة”، في دائرة المحيط بالرباط، أن”يوم انطلاقة الحملة الانتخابية، كان تتويجا لأشهر من الاستعدادات والتحضير”.

وتابعت بنخويا في حديثها لموقع “كيفاش”، قائلة: “نهار الانطلاقة هبطنا للشارع، والتقينا المواطنين بدينا من حي يعقوب المنصور ومشينا لأكدال والعكاري”.

وعن تفاعل المواطنين مع الحملة الانتخابية، سجلت السياسية اليسارية، أن “هناك اختلاف في التفاعل، كاين مواطنين اللي ما مهتمينش وكيبان أنهم فقدوا الثقة في السياسة والاحزاب، وكاين آخرين لي واعيين وعبرو لينا على مطالبهم تواصلو معنا بشكل إيجابي وبناء”.

واستشهدت مريم بنخويا، بتجربة حزبها داخل البرلمان مشيرة إلى كل من البرلمانيين عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، واصفة تجربتهما بـ”المتميزة والاستثنائية”.

وفي ما يتعلق بالمشاركة الانتخابية للشباب في الفيدرالية، أوضحت أن “تجربة الحزب شجعت الشباب على الانحراط في صفوف “الرسالة”، مؤكدة على أن الحزب عمد إلى “وضع الشباب على راس مجموعة من اللوائح الانتخابية، إيمانا منه بقدرة هذه الفئة العمرية من المجتمع على إحداث التغيير في الممارسة السياسية”.