• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 يوليو 2023 على الساعة 23:20

للربط بين تل أبيب والصويرة.. اتفاقية بين المكتب الوطني للسياحة وشركة الطيران “أركيا”

للربط بين تل أبيب والصويرة.. اتفاقية بين المكتب الوطني للسياحة وشركة الطيران “أركيا”

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “أركيا”، اليوم الجمعة (28 يوليوز) بسلا، على اتفاقية تهم تطوير وتعزيز الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل، وكذا الترويج للنشاط السياحي بين البلدين.

ويقول المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن هذه الاتفاقية تعد ثمرة جديدة للجهود الهامة المبذولة للترويج للمغرب كوجهة في السوق الإسرائيلية، وذلك منذ إعادة فتح الحدود الجوية المغربية في فبراير 2022.

والتزمت ثاني أكبر شركة طيران إسرائيلية بإحداث خط مباشر بين تل أبيب والصويرة، ابتداء من شهر شتنبر، يوفر 11 ألف مقعدا، كما يهم الاتفاق مضاعفة الطاقة الاستيعابية لخطوط “أركيا” الجوية بمراكش عبر الرحلات القادمة من مطار دافيد بن غوريون الدولي بتل أبيب، لتصل إلى 22 ألف مقعد.

وستتم الرحلات الثلاث نحو المغرب عبر “إيرباص 321″، ومن خلال هذه الشراكة، ستضخ شركة “أركيا” 33 ألف مسافر في اتجاه المغرب.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، إن “هذه الشراكة تندرج في إطار الدينامية الإيجابية التي أطلقها المكتب باتجاه السوق الإسرائيلي، والتطورات المسجلة عند متم يونيو 2023 هامة، ونحن واثقون من استمرارية هذه الدينامية عبر مضاعفة الربط الجوي المباشر مع مختلف الوجهات السياحية المغربية”.

من جهته، أعرب المدير العام لشركة “أركيا”، جاد تيبير، عن تحمسه لفكرة فتح خط جوي صوب الصويرة في وجه المواطنين الإسرائيليين، والذين ستتاح لهم فرصة الاستمتاع بالثقافة والمآثر التاريخية والمشاهد الطبيعية الخلابة.

وللترويج لعملية إطلاق الخط الجديد تل أبيب-الصويرة، اعتمد المكتب الوطني والشركة الإسرائيلية آلية تواصلية مشتركة متعددة القنوات ستبث على العديد من الوسائط الإعلامية (التلفزيون، الصحافة، الملصقات والمنصات الرقمية)، وذلك قصد التعريف بالمميزات السياحية التي تزخر بها وجهة الصويرة، وإبراز عراقة تاريخها، والذاكرة والثقافة اليهودية-المغربية التي تحفل بها مدينة الرياح.