• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 أغسطس 2013 على الساعة 15:36

لدعم الإصلاحات.. 110 ملايين دولار من الاتحاد الأوربي إلى المغرب

لدعم الإصلاحات.. 110 ملايين دولار من الاتحاد الأوربي إلى المغرب

باب سبتة.. إحباط تهريب مبلغ 13 ألف أورو

 

 

كيفاش

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس (29 غشت)، إطلاق الشطر الأول من برنامج العمل 2013 لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب المخصص لمواكبة الإصلاحات التي شرعت فيها المملكة.

البرنامج، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 110 ملايين أورو، يروم، من جهة، دعم إرساء نظام للتغطية الصحية الشاملة، ومن جهة أخرى، دعم سياسة التنمية الفلاحية لفائدة الفلاحين الصغار.

ويتوخى البرنامج الخاص بالتغطية الصحية الأساسية دعم جهود الحكومة من أجل تجسيد فعلي لمبدأ الولوج الشامل للعلاجات الصحية، ومواكبة المغرب بالخصوص بغية تعميم نظام المساعدة الطبية للمعوزين (راميد)، وإدماج الساكنة المستهدفة ولكن المؤمنة بوسائل أخرى في نظام التغطية الصحية الإجبارية، وأخيرا إدماج قطاعات الساكنة المغربية غير المستفيدة بعد من التغطية الصحية الأساسية في هذا النظام

أما برنامج السياسة القطاعية الفلاحية، فسيواصل مواكبة المبادرات التي اتخذها المغرب لتمكين الفلاحين الصغار من الاستفادة من تدابير الدعم بغية مضاعفة الإنتاجية وإحداث مناصب الشغل في بعض السلاسل الفلاحية المصنفة ذات الاولوية، وتحسين قدرات التحويل والتثمين والتسويق، وبالتالي تحسين مداخيل صغار الفلاحين.

وسيسهر البرنامج في هذا الصدد على ضمان مشاركة فعلية لصغار الفلاحين في تحديد الأهداف والأنشطة التي يتم تفعيلها في إطار الاستراتيجية المغربية للتنمية الفلاحية، مخطط المغرب الأخضر.