• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 سبتمبر 2015 على الساعة 16:05

لتقريب خدماتها من مغاربة الشمال.. قنصلية هولندا في الناظور تعالج طلبات الفيزا

لتقريب خدماتها من مغاربة الشمال.. قنصلية هولندا في الناظور تعالج طلبات الفيزا

safir_hollanda_nador4_487653266

كيفاش
من المرتقب أن يشرع مركز التأشيرات، التابع لمنظمة VFS، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، في معالجة ملفات طلبات التأشيرة في مدينة الناظور للمواطنين القاطنين في مدن الحسيمة والناظور وبركان، دون التنقل إلى مدينة الرباط.
وتأتي هذه الخطوة، التي أعطى انطلاقتها، رون ستريكر، السفير الهولندي في المغرب، اليوم الاثنين (21 شتنبر)، لتقريب خدمات السفارة الهولندية في الرباط من المغاربة.
وسيعمل مكتب الشؤون الاجتماعية للسفارة الهولندية علی تقريب خدماته لمغاربة الشمال، عبر تخصيص ساعات استشارية شهرية ومجانية في مقر القنصلية الهولندية في الناظور، وبإمكان المعنيين بالأمر التوجه إلي القنصلية من أجل طلب معلومات حول تعويضاتهم ومعاشهم ومشاكلهم الاجتماعية.
واعتبرت كل من مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بركان والجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين هذه الخطوة “مكسبا إضافيا للمغاربة العائدين والقاطنين في هولندا وكذلك المواطنين الراغبين في الحصول علی التأشيرة، هذا المكسب الذي طالما طالبت به مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين نظراً لمعرفتها الدقيقة بالمشاكل التي تعترضهم للحصول علی وثائقهم”.
وطالبت المؤسستان السفارة الهولندية بتقديم المزيد من الخدمات لفائدة المغاربة، خصوصا العائدين، لتسهيل حصولهم علی جميع الوثائق والمعلومات.