• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 أغسطس 2015 على الساعة 18:10

لتقديمه الدعم إلى داعش.. السجن 11 عاما لمراهق أميركي

لتقديمه الدعم إلى داعش.. السجن 11 عاما لمراهق أميركي

داعش في سوريا.. رجم سيدة حتى الموت بتهمة الزنا

أ ف ب
أصدرت محكمة أميركية، اليوم الجمعة (28 غشت)، حكما بالسجن 11 عاما وأربعة أشهر على مراهق أميركي من فيرجينيا، بتهمة التأمر لتقديم الدعم المادي لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.
كما حكمت المحكمة على علي شكري أمين (17 عاما) من بلدة ماناساس الصغيرة، على بعد ساعة عن العاصمة واشنطن، بالخضوع للمراقبة طوال حياته ومراقبة نشاطاته على الأنترنت.
ويعتقد أن علي هو أول قاصر يدان في الولايات المتحدة بتقديم المساعدة المادية للتنظيم المتطرف الذي أعلن “الخلافة” في العراق وسوريا. واعترف علي بالتهم الموجهة إليه في يونيو الماضي.
وهو من النشطاء على موقع تويتر حيث أرسل أكثر من 7 آلاف تغريدة تأييدا لتنظيم الدولة الإسلامية.
ومن خلال هذه التغريدات قدم لأنصار التنظيم تعليمات حول استخدام العملة الافتراضية “بيتكوين” لإخفاء تبرعاتهم المالية للتنظيم، كما أطلعهم على أفضل الوسائل لتشفير حواراتهم على الأنترنت.
كما قدم إرشادات للمتعاطفين مع التنظيم الراغبين في التوجه إلى سوريا للقتال في صفوفه ومن بينهم مراهق أخر من فرجينيا يدعى رضا نيكنجاد، توجها إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم في يناير.
وفي يونيو وجهت اتهامات لنيكنجاد (18 عاما) بالتأمر لتقديم الدعم المادي لإرهابيين، والتأمر لتوفير الدعم المادي لتنظيم الدولة الإسلامية، والتأمر لقتل وجرح أشخاص خارج الولايات المتحدة.
ورحب الادعاء الأميركي بهذا الحكم، وقال جون كارلين مساعد المدعي العام الاميركي إن “مزيدا” من الدعاية لتنظيم الدولة الإسلامية تنتشر في المجتمعات الأميركية “وتصل إلى الأشخاص الأكثر تأثرا”. وأضاف “ستواصل وزارة العدل استخدام جميع الادوات لوقف التهديدات التي يمثلها تنظيم داعش”.