• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 على الساعة 20:00

لتعزيز التكفل الطبي بالمنخرطين.. اتفاقية شراكة بين جمعية المصحات الخاصة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الشباب

لتعزيز التكفل الطبي بالمنخرطين.. اتفاقية شراكة بين جمعية المصحات الخاصة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الشباب

وقّعت كل من الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة ومؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة، اتفاقية شراكة، تتيح تعزيز التكفل الطبي بمنخرطات ومنخرطي المؤسسة وأسرهم.

ووقّع الاتفاقية الجديدة مؤخرا بالرباط، البروفيسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وعبد الواحد بن الحاج، المدير بالنيابة لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذه الاتفاقية تؤسس لعلاقة شراكة متميزة بين الجانبين، والتي من بين ما تهدف إليه تسهيل المسار العلاجي لأسر التربية والتكوين داخل المؤسسات الصحية الخاصة المعنية بهذه الشراكة والمنخرطة في الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وذلك باستقبال وإرشاد وتكفل يستجيب لانتظارات المنخرطين ويساهم في تعزيز الصحة بشكل عام.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذه الاتفاقية تأتي تعزيزا للشراكات المؤسساتية المحترمة للقوانين المؤطرة للطب ولأخلاقيات المهنة، في إطار شفاف ومسؤول، وبهدف تجويد أكبر للخدمات الصحية المقدمة لمختلف منخرطات ومنخرطي المؤسسات وجمعيات الأعمال الاجتماعية التابعة لعدد من القطاعات الوزارية، والمؤسسات الخاصة كذلك، وانخراطا في التنزيل السليم لورش الحماية الاجتماعية وعلى رأسه قرار تعميم التغطية الصحية، لتمكين المستفيدين من الولوج السلس إلى الصحة بشكل سلس وناجع.