• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 فبراير 2023 على الساعة 18:00

لتعزيز التعاون العسكري.. قائد سلاح المدفعية المغربي يزور إسرائيل (صور)

لتعزيز التعاون العسكري.. قائد سلاح المدفعية المغربي يزور إسرائيل (صور)

أجرى القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي، محمد بنوالي، زيارة إلى إسرائيل، في إطار جهود البلدين لتعزيز التعاون العسكري.

وأوضح افيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أن هذه الزيارة للقائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي إلى إسرائيل هي الأولى له.

وأشار أفيخاي، في تغريدة على حسابه على تويتر، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تمتين التعاون والعلاقة بين سلاحيْ المدفعية الإسرائيلي والمغربي.

وأوضح المتحدث العشكري أن البعثة المغربية جالت واطلعت على عدة مواقع عسكرية للتتعرف عن كثب على التحديات الميدانية العسكرية لسلاح المدفعية الإسرائيلي.

وكان المغرب وإسرائيل اتفق، في يناير الماضي، على توسيع تعاونهما العسكري ليشمل الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية، وذلك في ختام اجتماع شارك فيه مسؤولون من البلدين.

ويتعلق الأمر بالاجتماع الأول للجنة تتبع التعاون المغربي الإسرائيلي في مجال الدفاع، الذي بحث خلاله مسؤولون في الدولتين “مختلف مجالات التعاون العسكري الثنائي، لاسيما اللوجستية والتدريب، واقتناء وتحديث التجهيزات”.

وذكر بيان سابق لقيادة القوات المسلحة الملكية أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الفاروق بلخير، ومدير مكتب الشؤون السياسية العسكرية بوزارة الدفاع الإسرائيلية درور شالوم، ترأسا الاجتماع واتفقا على “تعزيز هذا التعاون أكثر وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى خاصة الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية”.

وعلى هامش هذا الاجتماع، عُقدت أيضا مباحثات بين مسؤولين مغاربة وإسرائيليين، مدنيين وعسكريين، على مستوى الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.