• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 سبتمبر 2022 على الساعة 17:30

لتعزيز استثماراتها في المغرب.. أخنوش يستقبل المدير العام لشركة ألمانية رائدة عالميا في مجال السياحة

لتعزيز استثماراتها في المغرب.. أخنوش يستقبل المدير العام لشركة ألمانية رائدة عالميا في مجال السياحة

خصص رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس (1 شتنبر)، استقبالا لسيباستيان إبيل، الذي سيتولى إبتداء من فاتح أكتوبر المقبل، منصب الرئيس المدير العام لمجموعة TUI الألمانية الناشطة في مجال السياحة والأسفار والنقل الجوي.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن هذا اللقاء حضرته أيضا فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وذكر المصدر ذاته أن هذا اللقاء شكل فرصة لمناقشة مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة TUI، إضافة إلى تعزيز الفرص الاستثمارية للمجموعة الألمانية بالمملكة.

وخلال اللقاء، يضيف البلاغ، أبرز رئيس الحكومة المجهودات التي بذلها المغرب، لإعادة إنعاش قطاعي السياحة والنقل الجوي بالمملكة، اللذين تضررا خلال فترة الجائحة، من خلال إجراءات استعجالية، وهو ما مكن قطاع السياحة من استعادة توازنه.

وكشف أخنوش أن المغرب استقبل خلال شهري يونيو ويوليوز 2022 حوالي 3.2 مليون سائح، كما أن قطاع السياحة استعاد 100 في المائة من السياح الوافدين على المغرب مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، وكذلك الشأن بالنسبة إلى قطاع النقل الجوي الذي استرجع عافيته تدريجيا.

ومن جانبه، جدد سيباستيان إبيل، التعبير عن الثقة الكاملة لمجموعة TUI في المغرب كوجهة سياحية، مؤكدا استعداد المجموعة لتعزيز تواجدها واستثماراتها بالمملكة.

يشار إلى أن مجموعة TUI الرائدة عالميا في مجال الترفيه والسياحة والسفر، التي تملك سلسلة من الفنادق ووكالات الأسفار وشركات الطيران، تتوفر على مجموعة من الاستثمارات في قطاع السياحة بالمغرب.