• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 22:00

كيتقطع ومذاقو مر.. أزمة انقطاعات الماء تثير سخط سكان أحياء في برشيد

كيتقطع ومذاقو مر.. أزمة انقطاعات الماء تثير سخط سكان أحياء في برشيد

تعيش مجموعة من أحياء مدينة برشيد، منذ شهر رمضان الماضي، على وقع أزمة الانقطاعات المتكررة للمياه الصالحة للشرب التي يتم توزيعها على المنازل، حيث يتواصل انقطاعها لساعات طويلة.

وقالت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، لبنى الصغيري، إن المياه الصالحة للشرب التي يتم توزيعها على المنازل في برشيد ذات “مذاق مر”، هذا “إن وجدت”.

هذا الوضع، تضيف البرلمانية، في في سؤال موجه إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، “يجعل الساكنة في قلق دائم بسبب التداعيات الصحية والنفسية لهذا الوضع، مما دفع بالعديد منهم إلى الاعتماد على شرب المياه المعبأة، عوض مياه الصنابير تفاديا لمظاهر تلوثها”.

وذكرت الصغيري بأن التزود بهذه المادة الحيوية يعتبر “ضروريا وأساسيا، خاصة في عز فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تعرفها مدينة برشيد”.

وأكدت البرلمانية أن هذا الوضع خلف “سخطا” في صفوف ساكنة هذه المدينة، وساءلت وزير التجهيز والماء عن الإجراءات التي قام بها من أجل إيجاد “حل ناجع ودائم لمشكلة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب في برشيد، ضمانا لحق ساكنته في الاستفادة من هذه المادة الحيوية، بشروط تتوفر فيها الجودة والسلامة الصحية المطلوبتين”.