• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأربعاء 15 مارس 2023 على الساعة 13:30

كوت ديفوار.. توشيح رئيسة “الهاكا” بوسام الاستحقاق للاتصال من درجة قائد

كوت ديفوار.. توشيح رئيسة “الهاكا” بوسام الاستحقاق للاتصال من درجة قائد

وُشحت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بالعاصمة أبيدجان بوسام الاستحقاق للاتصال من درجة قائد، باسم رئيس الجمهورية الإيفوارية الحسن درمان واتارا.

وفي كلمة ألقتها خلال الحفل الرسمي الذي ترأسه بهذه المناسبة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمادو كوليبالي، أول أمس الاثنين (13 مارس)، أعربت لطيفة أخرباش عن فخرها بهذا التوشيح الإيفواري الرفيع بوسام الاستحقاق للاتصال.

ونوهت أخرباش، بالقناعة المتقاسمة في مجال التعاون جنوب – جنوب والعمل الإفريقي مع نظيرها الإيفواري السيد روني بورغوان، الموشح بالوسام نفسه، مؤكدة على أن “عمل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري مستلهم من الرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة، أمام التحديات العديدة التي تواجه قارتنا، للتضامن وللبحث عن حلول إفريقية تُعمل لمصلحة المواطن الإفريقي”.

واعتبرت أن تعزيز التعاون بين هيأتي التقنين يستند إلى العلاقات المغربية الإيفوارية المتميزة “القائمة على الأخوة المتينة والتقدير المتبادل والتي تتعزز على الدوام بفضل الريادة الفاعلة والمتبصرة لجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الحسن واتارا”.

من ناحية أخرى، اعتبرت رئيسة الهيأة العليا التي تتولى أيضا، وعلى مدى سنتين، رئاسة شبكة الهيآت الإفريقية لتقنين الاتصال، أن “هذا التوشيح يعبر أيضا عن الدعم القيم لعمل هيئات التقنين الذي يبتغي الصالح العام، لأن لتقنين الإعلام مهمة أساسية تتمثل في ضمان حقوق المواطنين في مضامين إعلامية تعددية، مهنية وملتزمة باحترام مبادئ الحقوق الإنسانية والقيم الديموقراطية لتعزيز تعددية التعبير والتماسك الاجتماعي والعيش المشترك”.

وحضر هذا الحفل الرسمي عدة شخصيات إيفوارية ودبلوماسيون وممثلو مؤسسات إعلامية وكذا أطر عليا عن هيأة التقنين الإيفوارية والسيد طلال صلاح الدين، مكلف بالشؤون الإفريقية والدولية بالهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.