• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الإثنين 01 أكتوبر 2012 على الساعة 11:19

كرة القدم.. الرجاء غادي مزيان والمغرب التطواني يكتفي بالتعادلات

كرة القدم.. الرجاء غادي مزيان والمغرب التطواني يكتفي بالتعادلات

 

وكالات

واصل الرجاء البيضاوي انطلاقته القوية بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي، وجاء على حساب ضيفه النادي القنيطري 4-,2 فيما واصل المغرب التطواني حامل اللقب بدايته المتعثرة بتعادله مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 1-1 وذلك في المرحلة الثالثة من الدوري المغربي لكرة القدم.

على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” تخطى الرجاء البيضاوي, الساعي إلى استعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي للمغرب التطواني، ضيفه النادي القنيطري 4-2 في مباراة تقدم فيها بهدفين نظيفين لمحمد اولحاج (13) ومحسن ياجور (18) قبل أن يعود منافسه إلى اجواء اللقاء بفضل هدف من بلال بيات (32).

لكن صاحب الأرض، الذي يبحث عن لقبه الحادي عشر، ضرب مجددا ووسع الفارق إلى ثلاثة أهداف، بفضل محسن متولي (44) وياجور مجددا (61) قبل أن يسجل بيات الهدف الثاني له ولفريقه (87).

ورفع الرجاء رصيده إلى 9 نقاط من 9 ممكنة في الصدارة بفارق نقطتين عن الجيش الملكي وحسنية أكادير اللذين تغلبا بدورهما وعلى التوالي على نهضة بركان بهدفين محمد البقالي (8) وصلاح الدين عقال (40)، والفتح الرباطي بالنتيجة ذاتها سجلهما أحمد الفاتحي (42) والعاجي كواكو ايرينيه (66).

وسقط المغرب التطواني، حامل اللقب، في فخ التعادل الثالث على التوالي، وهذه المرة أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمهدي النملي (13 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لزكريا حدراف (9).

وصعد المغرب الفاسي إلى المركز الرابع بفوزه على ضيف الوداد البيضاوي بهدف لمحمد علي بمعمر (65) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد يونس منقاري (34).

وتغلب أولمبيك آسفي على ضيفه رجاء بني ملال بأربعة أهداف لعبد الرزاق حمد الله (4 و46) والعاجي رودريغ اتيان (18) وأحمد الدمياني (72)، مقابل هدفين لزهير نعيم (9) ومراد عيني (26) في لقاء أهدر فيه الضيوف ركلة جزاء عبر بلال الدنكير (90).

كما فاز أولمبيك خريبكة على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين ليونس قندوسي (52) والغابوني جورج امبوروي (74)، مقابل هدف للعاجي ابراهيم باكايوكو (47 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل النادي المكناسي مع ضيفه وداد فاس بهدف لنبيل الولجي (45)، مقابل هدف للعاجي اداما باكايوكو (42).

 

 

 

– الترتيب:

 

1- الرجاء البيضاوي 9 نقاط

 

2- الجيش الملكي 7

 

3- حسنية اغادير 7

 

4- المغرب الفاسي 5

 

5- الدفاع الحسني الجديدي 5

 

6- اولمبيك اسفي 4

 

7- اولمبيك خريبكة 4

 

8- النادي القنيطري 4

 

9- وداد فاس 3

 

10- المغرب التطواني 3

 

11- الوداد البيضاوي 3

 

12- النادي المكناسي 2

 

13- شباب الريف الحسيمي 2

 

14- رجاء بني ملال 1

 

15- نهضة بركان 1

 

16- الفتح الرباطي 1