• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 أبريل 2020 على الساعة 17:30

كذبة أبريل ديال تبون: كورونا سينتهي هذا الشهر

كذبة أبريل ديال تبون: كورونا سينتهي هذا الشهر Algerian President-elect Abdelmadjid Tebboune waves to supporters in the capital Algiers on December 13, 2019. - Abdelmadjid Tebboune, a former ally of Algeria's deposed leader Abdelaziz Bouteflika was elected yesterday president of the protest-wracked country in a widely boycotted vote, sparking another outpouring of anger on the streets today. (Photo by RYAD KRAMDI / AFP)

اختار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جائحة كورونا المستجد، لتكون مشاركته هذه السنة، في لعبة كذبة أبريل، التي يسخر بها الناس حول العالم، وذلك من خلال تصريح غير مسؤول قاله الرجل الأول في الجارة الشرقية.
وقال تبون، يوم أمس الاثنين (13 أبريل)، إن “بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا الجديد في نهاية شهر إبريل”، وذلك أمام أنظار أطباء ومختصين في المجال الطبي، الذين يعلمون جيدا أن كلام الرئيس الجزائري عار عن الصحة وغير مبني على أي أساس علمي.

وكلام تبون يعارض ما أكده البروفيسور الجزائري رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لرصد تفشي فيروس كورونا في الجزائر، والذي قال إنّه “من المتوقع أن تعرف الجزائر ذروة انتشار الفيروس نظريا في الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري أي في حدود 20 أبريل المقبل، وهذا ما يعني ارتفاع عدد الإصابات والحالات التي قد تصل إلى الإنعاش والعناية المركزة”، ولم يحدث بصفته مختصًا عن توقيف الوباء وإنهائه، وذلك في تصريح لموقع “الشروق” الجزائري.

ومن جهة أخرى، فقد سجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في آخر إحصاء لمستوى انتشار وباء كورونا في الجزائر، وجود 1983 حالة إصابة مع إجمالي الوفيات 313 ضحية.