• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 11:00

كدس داخلها 52 مهاجرا سريا.. مغربي يقتحم معبر سبتة بسيارته (صور وفيديو)

كدس داخلها 52 مهاجرا سريا.. مغربي يقتحم معبر سبتة بسيارته (صور وفيديو)

أقدم سائق سيارة من الحجم الكبير على اقتحام المعبر الحدودي باب سبتة، صباح أمس الاثنين (19 نونبر)، محاولا تهريب 52 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال، قبل أن تتمكن الشرطة الإسبانية من اعتقاله.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن السائق الذي تسبب في الحادثة التي وقعت حوالي الساعة الثالثة من صباح أمس، مغربي يقيم في فرنسا، عمد إلى اقتحام الحدود بسرعة مفرطة، محطما البوابات الحديدية عند الجانب الإسباني من المعبر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى الحرس المدني الإسباني اعتراض السيارة عند مدخل المدينة المحتلة بعد تجاوزها للمعبر، وتفاجأ بوجود 52 مهاجرا سريا، ينحدرون من دول جنوب الصحراء، داخل السيارة.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه جرى تقديم الإسعافات اللازمة للمهاجرين من طرف أفراد الصليب الأحمر وعناصر الأمن الإسباني، فيما تم نقل السائق المغربي إلى مركز للشرطة قصد التحقيق معه.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية أن السيارة كان على متنها 34 رجلاً و16 امرأة وطفلان، بعد تلاقيهم الإسعافات اللازمة جرى نقلهم جميعا إلى المستشفى الجامعي في سبتة للخضوع للعلاج.

وذكرت المصادر ذاتها أن أغلب المهاجرين ينحدرون من غينيا، باستثناء حالتين تنحدران من ساحل العاج والكونغو، فيما يبلغ عمر الطفلين اللذين كانا بصحبة أمهاتهما، 5 أشهر و6 سنوات.