• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 أكتوبر 2019 على الساعة 10:00

قضية “حشيش كلميم”.. السراح المؤقت لرئيس جماعة تغجيجت

قضية “حشيش كلميم”.. السراح المؤقت لرئيس جماعة تغجيجت

رباب الداه (العيون)

أمر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في كلميم، أول أمس الخميس (3 أكتوبر)، بمنح السراح المؤقت لرئيس جماعة تيغجيجت، مع وضعه تحت المراقبة القضائية في انتظار استكمال التحقيق، ووضع باقي الموقوفين رهن الاعتقال الاحتياطي في السجن المحلي في بويزكارن، وذلك على خلفية مابات يعرف بقضية “حشيش كلميم”.

وتأتي هذه الاجراءات لتحديد ملابسات وظروف ضبط حوالي 3 أطنان ومائة كلغ من مخدر ”الشيرا” داخل مستودع يوجد في ضيعة فلاحية مملوكة لعائلة المعني، وتوجد في دوار تاركمايت في جماعة تغجيجت، والتي يدبر شؤونها شخص ينحدر من المنطقة ذاته اختفى عن الأنظار منذ تفكيك هذه الشبكة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت، في بلاغ لها، عن تمكن عناصر الشرطة القضائية في كلميم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و61 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، كما ضبطت بحوزتهم ستة أطنان و400 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وذكر البلاغ أنه جرى خلال هذه العملية ضبط شاحنة لنقل البضائع وتوقيف سائقها على مستوى السد القضائي بمدخل مدينة كلميم، حيث مكنت عملية التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع بالقرب من عين المكان، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش التي باشرتها المصالح الأمنية لاحقا بمستودع كائن بضيعة فلاحية نواحي منطقة “تغجيجت”، على بعد 80 كيلومترا في اتجاه مدينة طاطا، مكنت من ضبط كمية إضافية من مخدر الشيرا بلغت ثلاثة أطنان و300 كيلوغرام.