• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 أبريل 2024 على الساعة 11:09

قضية “الاتجار بالرضع” في فاس.. مطالب لوزير الصحة بتحصين المستشفيات والمصحات

قضية “الاتجار بالرضع” في فاس.. مطالب لوزير الصحة بتحصين المستشفيات والمصحات

طالب فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب بحماية الرضع حديثي الولادة من مافيا الاتجار بالبشر.
وفي سؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت، ذكر الفريق بـ”توقيف مجموعة من الأشخاص خلال الفترة الماضية يعملون في قطاع الصحة والحراسة الأمنية بمدينة فاس بشبهات تتعلق بالاتجار بالرضع حديثي الولادة، الأمر الذي خلف صدمة واستنكار مجتمعي واسع النطاق”.
واعتبر فريق حزب “الحمامة”، إن كانت مثل هذه الجرائم لا ترقى عددها ببلادنا لمستويات خطيرة ومهولة، إلا أن حدوثها من حين لآخر، مدعاة لدق ناقوس الخطر وسن تدابير جديدة أكثر صرامة بالمستشفيات والمصحات، تمكن من سد كل الثغرات التي تستغلها مافيا الاتجار بالرضع حديثي الولادة، كي تعيد الاطمئنان للناس.
وساءل الفريق البرلماني وزير الصحة عن التدابير التي يعتزم تشديدها لحماية الرضع حديثي الولادة بالمستشفيات والمصحات من مافية الاتجار بالبشر.

هذا ومكن تنسيق وثيق بين الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في فاس ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أسابيع، من توقيف 30 شخصا، بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.
ويشتبه في تورط بعض الموقوفين في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين.