• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 سبتمبر 2023 على الساعة 17:00

قرعة الدوري الإفريقي “سوبر ليغ”.. الوداد يواجه إنيمبا النيجيري في ربع النهائي

قرعة الدوري الإفريقي “سوبر ليغ”.. الوداد يواجه إنيمبا النيجيري في ربع النهائي صورة من صفحة الوداد

أسفرت قرعة دوري إفريقيا لكرة القدم في نسخته الاولى، عن مواجهة الوداد الرياضي في ربع النهائي لفريق إنيمبا النيجيري.

وذكرت الكاف، في بيان على موقعها الرسمي، أن تنظيم النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم سيتم على أساس خوض مباراة داخل الديار، ومباراة خارجها، وستبدأ المنافسة بالدور ربع النهائي، يليه الدور نصف النهائي والنهائي، حيث ستقام المباريات ذهابا وإيابا.

ويعد الوداد الرياضي الممثل الوحيد للكرة المغربية في هذه المسابقة القارية التي تُعد أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي، وأفرزت القرعة في باقي اللقاءات، مواجهة أخرى من العيار الثقيل بين نادي الاهلي المصري وسيمبا التنزاني، أما الترجي التونسي فسيواجه فريق مازيمبي من الكونغو الديموقراطي، في حين يلاقي صن داونز الجنوب إفريقي، نظيره فريق بيترو أتلتيكو الانغولي.

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم، على مدار 4 أسابيع، مع حفل الافتتاح، وستجرى المباراة الأولى، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا.
كما أن الدور نصف النهائي سيقام بين 29 أكتوبر و1 نونبر 2023، فيما ستقام مباراتي النهائي، التي ستحدد المتوج بلقب النسخة الأولى من منافسة دوري إفريقيا لكرة القدم ، يومي 5 و11 نونبر 2023.
وتعتبر هذه النسخة الأولى بمثابة مقدمة لمنافسة دوري إفريقيا لكرة القدم ، التي ستجمع بين أفضل 24 ناديا لكرة القدم في القارة الإفريقية، والتي ستبدأ خلال الموسم الكروي 2024/2025.