• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 فبراير 2014 على الساعة 16:48

قبل أن يقدم استقالته الجمعة المقبل.. لشكر يقيل الزايدي من رئاسة الفريق الاشتراكي

قبل أن يقدم استقالته الجمعة المقبل.. لشكر يقيل الزايدي من رئاسة الفريق الاشتراكي

قبل أن يقدم استقالته الجمعة المقبل.. لشكر يقيل الزايدي من رئاسة الفريق الاشتراكي

 

على أوحافي

في أول تصريح له بعد تداول خبر إعفائه من رئاسة فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في مجلس النواب، قال أحمد الزايدي لموقع “كيفاش” إنه لم يتوصل بعد بأي قرار رسمي من الحزب، ولذلك لن يستطيع التعليق على الخبر.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر من داخل المكتب السياسي أنه تقرر إعفاء أحمد الزايدي من مهامه كرئيس للفريق الاشتراكي في مجلس النواب، وتعيين رشيدة بنمسعود خلفا له إلى حين انطلاق الدورة البرلمانية.

المصدر نفسه كشف أن الحزب بعث رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى أحمد الزايدي، مضيفا أن الحزب سيعقد في القريب العاجل ندوة صحافية لتسليط الضوء على الموضوع.

هذا وقال مصدر مقرب من الزايدي إن “قرار لشكر استباقي لأن الزايدي كان ينوي الاستقالة من منصبه كرئيس للفريق، يوم الجمعة المقبل (28 فبراير)، ليشغل منصب الناطق الرسمي والمخاطب الوحيد باسم تيار الديمقراطية والانفتاح”.

المصدر الذي كان يتحدث للموقع كشف أن الحزب اختار رشيدة بنمسعود رئيسة للفريق، مضيفا: “ليس من حق المكتب السياسي اتخاذ قرار إعفاء رئيس الفريق النيابي للحزب في مجلس النواب لأن القانون الداخلي للفريق لا يمنح أبدا هذا الحق للمكتب السياسي”.

وكان المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قرر الأسبوع الماضي فتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء “الذين صدرت عنهم سلوكات وتصرفات منافية للقوانين ولأخلاقيات العمل السياسي”.