• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 فبراير 2023 على الساعة 11:00

في مختلف الأسلاك.. مدير مدرسة التجارة والتسيير بسطات يكشف عدد المسجلين في الموسم الجامعي الحالي

في مختلف الأسلاك.. مدير مدرسة التجارة والتسيير بسطات يكشف عدد المسجلين في الموسم الجامعي الحالي

أكد عبد الصادق الصادقي، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، أن عدد المسجلين في الموسم الجامعي الحالي بلغ 2000 طالبا في مختلف أسلاك التكوين المستمر المؤدية إلى إجازة أو ماستر جامعي في ميادين علوم وتقنيات التسويق والتدبير، بما فيهم 732 من الطلبة الجدد الذين التحقوا بداية 2023.

وأوضح الصادقي، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن المؤسسة توفر ثلاثين مسلكا للتكوين المستمر المهني الذي يتلاءم ومتطلبات التنمية الاقتصادية المستدامة.

وبالرغم من المحيط السوسيو اقتصادي الصعب ومن احتدام المنافسة في مجال تكوين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات جهويا، وطنيا ودوليا، يضيف الصادقي، فإن هذه المؤسسة “تحافظ دائما على دورها الريادي كقبلة مفضلة لمختلف الراغبين في تجويد وتحسين مسارهم المهني أو المقاولاتي”.

واعتبر مدير “ENCG” أن عروض الاشهادات العالمية Certifications internationales المتعلقة بالكفاءات الذاتية والتواصلية والرقمية والمهنية والمقاولاتية (الخاصة بمختلف تقنيات التسويق والتدبير) من بين الدعامات والمميزات الاساسية التي تجعل هذه المؤسسة قبلة مفضلة للتكوين الاساسي او المستمر.

لقد كان للتطور المسترسل للتكوين المستمر اثرا بارزا على اشعاع المؤسسة وطنيا ودوليا وعلى الاسهام الفعال في تنمية الموارد الذاتية التي سخرت اساسا لتطوير بنيات التكوين الاساسي والبحث العلمي وتنويع وتوسيع وتجويد المرافق الضرورية للطلبة والاساتذة والموظفين داخل حرم المؤسسة التي اصبحت توفر احد افضل الفضاءات الجامعية الوطنية.

وتابع الصادقي أن “للتكوين المستمر بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات مساهمة حاسمة في تطور جامعة الحسن الاول خصوصا ومدينة سطات عموما بالنظر للديناميكية المالية والاقتصادية التي يوفرها منذ عقدين”.

وذكر المدير الصادقي بأن “المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات كان لها الفضل في الاحتضان التلقائي والمريح لعدد من مؤسسات الجامعة بعد إحداثها في انتظار استكمال بنائها (كلية الحقوق، المدرسة العليا للتكنولوجيا، معهد الصحة ومنذ اربع سنوات معهد العلوم الرياضية).