• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 مايو 2016 على الساعة 16:09

في ختام زيارته.. رسالة شكر من الملك إلى الرئيس الصيني

في ختام زيارته.. رسالة شكر من الملك إلى الرئيس الصيني

قرار ملكي.. الشينوا يدخلون المغرب بلا فيزا

كيفاش
بعث الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الصين.
ومما جاء في برقية العاهل المغربي: “يطيب لي، في ختام الزيارة الرسمية التي سعدت بالقيام بها لبلدكم الصديق، أن أجدد التعبير لفخامتكم عن جزيل شكري وفائق امتناني، لما لقيته والوفد المرافق لي، من كريم الضيافة وحفاوة الاستقبال”.
وتضيف البرقية: “كما أود بهذه المناسبة، أن أعبر لفخامتكم عن ارتياحي العميق لما طبع مباحثاتنا من تطابق وانسجام في وجهات النظر، تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وما أثمرته من اتفاقيات هامة تخص مشاريع تنموية واعدة في مختلف المجالات، ستمكن من إضفاء دينامية متجددة على علاقاتنا الثنائية المتميزة، وتعزيز أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، القائمة بين بلدينا”.
وأكد الملك محمد السادس على يقينه “أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال هذه الزيارة الميمونة، سيشكل لبنة قوية للشراكة الإستراتيجية التي أطلقناها بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، تجسيدا لإرادتنا المشتركة لإرساء نموذج للتعاون جنوب-جنوب، فعال وتضامني ومتعدد الأبعاد، يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين، ويسهم في إشاعة الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.